Top

موقع الجمال

شارك

عناية بالبشرة

حلول من مطبخك لتشققات القدمين

تاريخ النشر:22-06-2017 / 03:20 PM

حلول من مطبخك لتشققات القدمين

العناية بالجلد والبشرة من الأمور المهمة لدى كل سيدة وفتاة، فدائماً ما تحرص كل منهن على استخدام مستحضرات التجميل المناسبة لنوع بشرتها من أجل الحفاظ على بشرتها ناعمة وناضرة.

وتعد العناية بالقدمين أحد الجوانب المهمة لدى كل منهن فى العناية ببشرتها، فبسبب التعرض للأتربة بشكل مستمر وعدم ترطيب البشرة قد تصاب القدمين بالتشققات التى تسبب الألم فى الكثير من الأحيان، ولكن يمكنك التخلص من تلك التشققات والحفاظ على قدميك ناعمتين للأبد عن طريق المواظبة على استخدام بعض العناصر الطبيعية التى تفيدك فى نعومة البشرة وترطيبها.

فبحسب ما نشره موقع "بولد سكاى" الهندى يمكنك التخلص من تشقق القدمين باستخدام عناصر طبيعية من مطبخك تعرفى عليها:

1- العسل: قومى بوضع قدميك كل ليلة لمدة 15 دقيقة فى إناء مملوء بالماء الدافىء المضاف إليه ملعقتان من العسل، وستلاحظين الفارق فى نعومة بشرتك بعد فترة قليلة، فالعسل يعتبر منقى طبيعى للبشرة ويزيل الأتربة وينقى مسام البشرة من السموم كما يعمل على ترطيب الجلد والقضاء على تشقق القدمين.

2- كبسولات فيتامين E: يمكنك ترطيب قدميك عن طريق استعمال كبسولات فيتامين E، فقط افرغى محتوى الكبسولات على قدميك ودلكى بشكل دائرى حتى يمتص جلدك الزيت، وقومى باستخدام ذلك عند ذهابك للنوم وارتدى جورباً قطنياً للمحافظة على قدميك رطبتين.

3- زيت جوز الهند: يعتبر أفضل الطرق لترطيب قدميكِ وعلاج تشقق القدمين، فقومى بإضافة ملعقتان من الكركم على ملعقة من زيت جوز الهند وافردى الخليط على قدميكِ لمدة 15 دقيقة ثم اغسلى قدميك بالماء الفاتر، واحرصى على ارتداء جورباً قطنياً بعد استخدام زيت جوز الهند.

4- زيت الزيتون: يعتبر زيت الزيتون من الزيوت الطبيعية المضادة للبكتيريا حيث يعمل على ترطيب البشرة وعلاج تشقق القدمين، لذا قومى بتسخين كمية من زيت الزيتون واتركيه حتى يبرد ثم دلكى قدميك به وكررى ذلك مرتان يومياً.

5- الحليب والموز: يحتوى الموز على الماغنسيوم المغذى للبشرة، أما الحليب فهو من مرطبات للجلد القادرة على حماية بشرتك من التعرض لتشقق القدمين،  لذا فهما قادران على تخليصك من مشكلة تشقق القدمين، فقط قومى بهرس الموز وإضافة 3 ملاعق من الحليب إليه، ثم اخلطى الخليط جيداً حتى تحصلين على معجون من الموز والحليب، ودلكى قدميكِ به واتركيه لمدة 20 دقيقة، ثم اغسلى قدميك بالماء الفاتر وكررى ذلك مرتان أسبوعياً.