Top

موقع الجمال

شارك

مرض السرطان

كيف تحمي نفسك من السرطان؟

تاريخ النشر:22-06-2017 / 01:54 PM

كيف تحمي نفسك من السرطان؟

هل تعلم أن ما يصل إلى 70٪ من الأسباب المعروفة للسرطانات يمكن تجنبها، وتتعلق بأسلوب الحياة من النظام الغذائي، وممارسة الرياضة، وتجنب تدخين التبغ، والأبحاث الحديثة كشفت العديد من الطرق الصغيرة التى يمكنك  بها الوقاية من الأمراض في حياتك اليومية، ونقدم لك عدد من هذه الطرق الخاصة بالوقاية من السرطان وفقا لما ذكره موقع "prevention" الطبى:
 
 فلترة مياه الصنبور
 الفلترة للمياه سوف تقلل من تعرضك للمواد المسرطنة المعروفة أو المشتبه فيها والمواد الكيميائية التي تعطل الهرمونات، وتخزين المياه يجب أن يكون في الفولاذ المقاوم للصدأ أو الزجاج لتجنب الملوثات الكيميائية التى تنتج من الزجاجات البلاستيكية.

كافيين كل يوم
 أثبتت دراسة بريطانية أجريت مؤخرا أن الذين شربوا 5 أكواب أو أكثر من القهوة التي تحتوي على الكافيين يوميا حصلوا على وقاية بنسبة 40٪ من خطر الإصابة بسرطان الدماغ، مقارنة مع الأشخاص الذين شربوا العدد الأقل، حيث تقلل عادة 5 كوب يوميا من مخاطر الإصابة بسرطان الفم والحنجرة أيضا، ولعل القهوة كانت لها حماية أقوى ضد هذه السرطانات الناتجة عن الشاي.
 
الإكثار من شرب المياه
شرب الكثير من الماء والسوائل الأخرى قد يقلل من خطر الإصابة بسرطان المثانة عن طريق تجنب تركيز العوامل المسببة للسرطان في البول والمساعدة على طردها من خلال المثانة بشكل أسرع، فشرب ما لا يقل عن 8 أكواب من السوائل يوميا أمر مهم كما اقترحت جمعية السرطان الأمريكية.
 
وجبة خفيفة من المكسرات
المكسرات هى مصدر ممتاز من السيلينيوم، وهو مضاد للأكسدة يقلل من خطر الإصابة بسرطان المثانة لدى النساء، وفقا لبحث من كلية دارتموث الطبية، وقد وجدت دراسات أخرى أن الأشخاص الذين يعانون من ارتفاع مستويات الدم من السيلينيوم لديهم معدلات أقل من الوفاة بسرطان الرئة وسرطان القولون والمستقيم.
 
و يعتقد الباحثون أن السيلينيوم لا يحمي الخلايا من الأضرار الجذرية الحرة فحسب، بل قد يعزز أيضا وظيفة المناعة ويقمع تشكيل الأوعية الدموية التي تغذي الأورام.

الحركة وممارسة الرياضة
ممارسة معتدلة مثل المشي السريع ساعتين في الأسبوع يقلل من خطر الاصابة بسرطان الثدي 18٪. والتدريبات العادية قد تقلل من المخاطر الخاصة بك عن طريق مساعدتك على حرق الدهون.