Top

موقع الجمال

شارك

رشاقة

هذه الأطعمة سيطلب منك أخصائي التغذية الامتناع عن تناولها

تاريخ النشر:22-06-2017 / 12:52 PM

المحرر: خاص الجمال - إيمان عبد الهادي

هذه الأطعمة سيطلب منك أخصائي التغذية الامتناع عن تناولها

ما تأكله يعبر عنك، ومع ذلك معرفة ما يجب الامتناع عن تناوله بالغ الأهمية لحياة صحية صالحة وطويلة، فأخصائيو التغذية يفسرون بعض أنواع الأطعمة التي يجب أن تكون حذرا من تناولها لتعيش حياة صحية ومناسبة:
1- الطعام المقلي:
ليس فقط لأنه مرتفع السعرات الحرارية، ولكن أيضا يزيد من خطر الإصابة بالسرطان حيث تتسبب درجة حرارة الزيت المرتفعة بتحوله لمادة مسرطنة، وعلاوة على ذلك أيضا الأطعمة المقلية تزيد مستوى الكوليسترول وتقلل المناعة الخاصة بك.

2- السكر:
السكر يفتقر إلى القيمة الغذائية، وتناول الحلويات المحملة بالسكر يزيد من خطر الإصابة بالسكر والسرطان. لا يعرف الكثير من الناس أن السكر يعمل كأدوية الإدمان حيث تتوق إلى المزيد منه بعد تناوله وهي علامة واضحة على الإدمان.

3- المحليات الصناعية:
توقفي عن استبدال السكر بالمحليات الصناعية، إنها تضر أكثر مما تنفع، وعلى عكس الاعتقاد الشائع المحليات الصناعية تعكر عملية الأيض وتؤدي إلى زيادة الوزن وزيادة خطر الإصابة بمرض السكر، وبدلا من ذلك استخدمي بدائل صحية أخرى مثل العسل لتحلية طعامك.

4- الدقيق الأبيض:
معظم الطعام الذي نأكله يحتوي على الدقيق الأبيض، والدقيق الأبيض يشكل جزءا لا يتجزأ من النظام الغذائي لدينا نحن العرب، لذا تجنبي تناول الأطعمة التي تحتوي على الدقيق الأبيض على أساس يومي حيث إنه لا يعوق فقط عملية فقدان الوزن، ولكنه أيضا سئ للصحة.

5- المشروبات الغازية وعصائر الفاكهة المعلبة:
هل تغريك تلك الزجاجات من المشروبات الغازية أو عصير الفواكه في كل مرة تذهبين فيها إلى الثلاجة؟ حسنا.. حان الوقت للتوقف عن شرب هذه المشروبات لأنها ليست محملة فقط بالسكر وثاني أكسيد الكربون، ولكن تفتقر إلى المغذيات وبالتالي تزيد حمولة المواد الغير صحية في الجسم.