Top

موقع الجمال

شارك

عناية بالبشرة

الشمع وصبغ الرموش وغيرها من روتينك الجمالي لا تفعليها في المنزل

تاريخ النشر:11-06-2017 / 01:49 PM

المحرر: خاص الجمال - إيمان عبد الهادي

الشمع وصبغ الرموش وغيرها من روتينك الجمالي لا تفعليها في المنزل

ربما تتقنين القيام بالكثير من روتين جمالك بمفردك ولكن قد لا تريدين القيام بتجربة كل شئ في المنزل؛ حيث يمكن أن يكون لبعض منها آثار جانبية خطيرة إذا لم يتم فعلها بواسطة محترف؛ لذلك ووفقا لخبراء التجميل يمكنك تجربة كل روتين الجمال الأخرى في المنزل ماعدا هذه:
1- إزالة الشامة من الجلد:
هذا الإجراء يتم بربط هذه المنطقة بخيط لقطع الإمدادات الدموية ثم القيام بإزالة الشامة، لا يمكنك القيام بهذا في المنزل بمفردك حيث إن ربط تلك الأوعية الدموية بشكل خاطئ يمكن أن يتسبب في مشاكل صحية خطيرة.

2- الشمع:
هناك تقنية صحيحة وأخرى خاطئة للشمع، وإذا كنت لا تفعلين ذلك بشكل صحيح يمكن أن تسببي ضررا خطيرا لبشرتك، فالشمع يمكن أن يحرق بشرتك ويزيل الطبقة العليا منها إذا فعلتيه بشكل خاطئ؛ لذلك اتركي هذا الموضوع للمحترفين.

3- استخراج الرؤوس السوداء:
محاولة التخلص من الرؤوس السوداء في المنزل يمكن أن يؤدي إلى الالتهاب والعدوى، اتركي الأمر دوما لطبيب الأمراض الجلدية.

4- صبغ الشعر:
فكرة صبغ الشعر هي أن يبدو شعرك في النهاية طبيعيا وكثيفا في نفس الوقت، فإذا كنت تفعلين ذلك في المنزل قد لا تحصلين على التوازن الصحيح للون، ومع ذلك إذا كنتي تصرين على صبغ شعرك في المنزل احرصي على توزيع اللون على جميع خصلات الشعر.

5- صبغ الرموش:
هل تعلمين أنه يمكنك صبغ رموشك في المنزل بنفس درجة شعرك؟ ومع ذلك فإن تطبيق الصبغة على رموشك يمكن أن يسرب المواد الكيميائية في عينيك، ومن الأفضل أن تأخذي موعداً في صالون التجميل إذا كنتِ ترغبين في صبغ رموشك.