Top

موقع الجمال

شارك

عناية بالشعر

هل تقومين بهذه الأخطاء التي تدمر شعرك؟

تاريخ النشر:05-06-2017 / 11:16 AM

المحرر: خاص الجمال - إيمان عبد الهادي

هل تقومين بهذه الأخطاء التي تدمر شعرك؟

إذا كنت تريدين شعرا لامعا ورائعاً يجب أن تولي أهمية لكيفية التعامل مع خصلات شعرك، وكيفية غسل وتجفيف شعرك يمكن أن تؤثر تأثيرا خطيرا على مظهر وصحة شعرك؛ لذا انتبهي لقيامك بالأخطاء التالية التي يمكنها تدمير شعرك:
1- لا تمشطين شعرك قبل غسله:
الشعر الرطب ليس فقط عرضة للتكسر، ولكن الشعر يكون في أضعف حالاته عندما يكون رطبا، ولمنع تساقط الشعر وتشابكه من الأفضل تمشيطه قبل غسله، استخدمي مشطاً واسعاً وضعي بعض البلسم لفك أي تشابك.

2- تستخدمين الماء الساخن لغسل شعرك:
هل تستخدمين الماء الساخن بشكل مفرط لغسل شعرك في العادة ؟ لا تفعلي ذلك حيث إن الماء الساخن يمكنه تنشيط الغدد المفرزة للزيوت وتجعل شعرك دهنيا، كما أن الماء الساخن يجرد شعرك المصبوغ من لونه.

3- تستخدمين الكثير من الشامبو:
نعم، كمية الشامبو التي تستخدمينها تعتمد على طول شعرك، ولكن يجب الحرص على عدم استخدامه أكثر من اللازم، ضعي بعض الشامبو على يديك ثم افركي يديك معا وطبقي الشامبو على جذور شعرك، حافظي على تدليك شعرك طوال الغسيل.

4- تضعين البلسم بشكل عشوائي:
لا يجب وضع البلسم على أطراف الشعر فقط، ولكن أيضا على الجذور؛ حيث إن الجذور أيضا عرضة للكسر؛ لذا تأكدي من وضع البلسم على جذور شعرك حتى أطرافه واشطفيه بالماء حتي تزيلي البلسم.

5- تلفين منشفة حول شعرك بعد غسله:
هذا يمكنه إتلاف بصيلات الشعر، تحتاجين فقط لتمرير المنشفة من الجذور إلى النهايات، وإذا كنتِ في عجلة لتجفيف شعرك استخدمي قطعة قماش قطنية بدلا من المنشفة.

6- تغسلين شعرك يوميا:
يجب أن تغسلي شعرك ليس أكثر من مرتين أسبوعيا، فغسل الشعر يوميا يمكن أن يصيبه بالجفاف ويمكن أن يؤدي إلى تساقط الشعر، وإذا كان شعرك دهنيا يمكنك غسله مرة واحدة كل يومين.