Top

موقع الجمال

شارك

عناية بالشعر

عيون منتفخة وجلد شاحب وغيرها من العلامات الواضحة لنقص الفيتامينات والمعادن

تاريخ النشر:04-06-2017 / 03:09 PM

المحرر: خاص الجمال - إيمان عبد الهادي

عيون منتفخة وجلد شاحب وغيرها من العلامات الواضحة لنقص الفيتامينات والمعادن

هل بدأت بشرتك تبدو شاحبة فجأة أو فقدت إشراقتها؟ في حين قد تظنين أن هذا بسبب تغير لون الجلد إلا أن هذه التغيرات في وجهك يمكن أن تكون علامة على نقص شديد في المعادن أو الفيتامين:
1- الجلد الباهت:
إذا أصبحت بشرتك شاحبة يمكن أن تكون هذه علامة على أنك تعانين من نقص فيتامين B12 ، يعتبر البيض والمأكولات البحرية واللحوم ومنتجات الألبان من أفضل مصادر فيتامين ب12 .

2- الشفاه عديمة اللون:
الشفاه الشاحبة يمكن أن تكون علامة على أن لديك نقص في الحديد، وقد تشعرين أيضا بالبرد طوال الوقت، وفي هذه الحالة تناولي كل ما يحتوي على الفول والعدس واللحوم والخضروات الخضراء الداكنة لتعزيز كمية الحديد الخاصة بك.

3- العيون المنتفخة:
في حين أن قلة النوم يمكن أن تؤدي إلى انتفاخ العينين إلا أنها يمكن أن تكون علامة أيضا على نقص اليود في جسمك، وبصرف النظر عن الملح المعالج باليود إلا أن المأكولات البحرية ومنتجات الألبان هي مصادر غنية باليود.

4- نزيف اللثة:
يمكن أن يشير هذا النزيف إلى أن لديك مستويات منخفضة من فيتامين C في جسمك، فنقص فيتامين C يمكن أن يؤدي أيضا إلى ألم في العضلات ومناعة منخفضة، تناولي الكثير من الحمضيات والفلفل الأحمر.

5- الشعر الجاف والهش:
الشعر الجاف والهش يمكن أن يكون علامة على أنك تفتقرين إلى البيوتين أو فيتامين B7 . تناولي الكثير من الأسماك والخضار والفواكه والفطر والبقوليات لاستعادة فيتامين ب7 في جسمك.