Top

موقع الجمال

شارك

الصحة العامة

تعرفي على فوائد الصيام الصحية

تاريخ النشر:04-06-2017 / 12:00 PM

تعرفي على فوائد الصيام الصحية

فوائد الصيام لا تكاد تحصى، نفسياً وجسدياً واجتماعياً، ولعل الجانب الصحي على رأسها.

في الأحوال كلها، إن كانت لديكِ اعتلالات صحية مزمنة، فلعلّ من الأفضل استشارة طبيبكِ حول إمكانية الصيام من الأساس.

فيما يلي فوائد الصيام الصحية:

1 - يعمل على تنقية الجهاز الهضمي وتحديداً المعدة والأمعاء، لما يزيد على 15 ساعة، ما يعني أن هذه الفترة قادرة على إراحة جدار المعدة وإعادة إفراز العصارات الضرورية ومنح الوقت للمعدة والأمعاء للتنقية ذاتياً من دون داعٍ للأدوية التي تؤخذ لتنظيف البطن.

2 - يُريح الصيام مرضى ضغط الدم، ما لم يخبر الطبيب بغير ذلك؛ إذ يمنح القلب إمكانية أفضل للنبض وضخ الدم كما يريح الجسم من الأملاح التي تتسبّب بارتفاع الضغط.

3 - الصيام وإن كان متعباً في الأيام الأولى لمرضى الصداع النصفي، إلا أنه يؤدي لنتائج جيدة لاحقاً؛ إذ ينقي أجسادهم من كثير من السموم والأملاح والمتاعب التي تسهم في زيادة الصداع وشدته.

4 - الصيام مثالي لمرضى السكري، ما لم يخبر الطبيب بغير ذلك؛ إذ يحول دون دخول مواد سكرية وأخرى ضارة للجسم، كما يمنح فرصة جيدة للجسم للحرق.

5 - يُساعد الصيام على نوم أفضل؛ بسبب خفة الجسم من الطعام. لذا، من الأفضل أخذ قيلولة خلال نهارات الصيام؛ للتخفيف من التعب ونقص الطاقة.

6 - الصيام مثالي للراغبين بإنقاص أوزانهم؛ ذلك أنه يجعلهم ينقطعون عن تناول الطعام لفترة طويلة، شريطة ألاّ يتناولوا أغذية ضارة بعد الإفطار.

7 - يلحظ مرضى الربو أن تحسناً يطرأ على حالتهم عند الصيام؛ إذ تخف أعراض النوبات المتلاحقة كما يصبح التنفس بحالة أفضل خلال ساعات الصيام.