Top

موقع الجمال

شارك

كلام في الحب

كيف تكتشفين أن زوجك حزين ويخفي عنك حزنه؟

تاريخ النشر:31-05-2017 / 02:21 PM

المحرر: خاص الجمال - إيناس مسعود

كيف تكتشفين أن زوجك حزين ويخفي عنك حزنه؟

أحيانا يخفي شريك حياتك عنك بعض المشاعر بداخله خوفا من أن يزعجك أو يسبب أي تأثير سلبي في علاقتك به، كأن يكون في حالة من الحزن الشديد ويبقي حزنه سرا، لكن بما أنك نصفه الآخر ومن عليها مشاطرته كل شيء فلابد من أن تحاولي اكتشاف ما يخبئه عنك حتى لو كانت مشاعر يحسها، وإليك بعض العلامات التي إن ظهرت على زوجك اعلمي أنه حزين من الداخل ويخفي ذلك عنك:

1- يصبح لديه هوس بالأجهزة الإلكترونية:
مثلما كتب الروائي والصحفي تشارلز باكستر في كتابه "Burning Down the House" أي "حريق داخل المنزل" أن الناس عندما يكونون في حالة صدمة أو حزن يميلون إلى حب الأشياء المادية بالمنزل مثل الأثاث والأجهزة الكهربائية والإلكترونية بشكل هوسي، وهم بذلك يحاولون مقاومة الوحدة والحزن الذي يشعرون به، وهناك دراسة تؤكد نفس القاعدة على الزواج، أجرتها مارجريت كلارك وهي أستاذة علم النفس في جامعة يال.. كشفت أن الناس الذين يظهرون ارتباطاً وتقديراً كبيراً لممتلكاتهم ربما لديهم شعور بعدم الأمان في علاقاتهم عن أولئك الذين لا يهتمون كثيرا بالأشياء المادية.

2- الصمت التام وأنتما تتناولان الطعام:
إن صمت الزوج أول مرة خلال جلوسه معك لتناول الطعام ولم يتفوه بكلمة فقد تعتقدين أنه يفعل ذلك احتراما للطعام وكنوع من الهدوء، لكن إن أصبحت هذه هي عادته على الطعام فهذا مؤشر يدل على أنه حزين ويخفي عنك حزنه.

3- بدلا من الاستماع لما تقولين يخبرك أنكما تناقشتما في ذلك من قبل:
بالطبع عندما يكون الإنسان في حالة حزن يتجنب الجدال والمناقشة في أي شيء، لكن العلاقة الصحية لابد أن يكون بها حوار يستمع خلاله كل طرف إلى الطرف الآخر بدلا من التركيز على مدى الضيق والتكرار الذي يحدث، فعندما يقاطع الزوج ما تقولينه ليوقف الحوار قبل أن يبدأ فاعلمي أنه غير مبالٍ بما تقولين.

4- الاهتمام بالآخرين في العمل أكثر منك:
إن لاحظت أن زوجك يبدي تعاطفا مع إحدى زميلاته في العمل بسبب أي مشكلة تعرضت لها ويظل يكررها أمامك دون مراعاة لمشاعرك وفي نفس الوقت لا يعير أي اهتمام لما تخبريه به عن من يهمونك أنت، فهذا دليل على الحزن المختبيء بداخله تجاهك.

5- يحاول إثارة غضبك:
عندما يتصرف زوجك بطريقة طفولية كأن يتجول داخل المنزل باحثا عن المشاكل، كأن يستمر في توجيه النقد لك على أي شيء في المنزل مثل النظافة أو بعض أغراضه الخاصة التي لا يجدها أو يدفعك في كتفك أثناء التحدث معك، فهذا مؤشر على أنه غاضب منك وتنطلق هذه التصرفات بدافع من مشاعره الداخلية تجاهك، وفي هذه الحالة عليك الانتباه ومحاولة إرضائه ومعرفة ما بداخله.

6- لا يرغب في تجربة أي جديد معك:
تجدينه يختار نفس الأطباق عندما تخرجان لتناول الطعام معا ويشاهد نفس الأفلام معك ولا يرغب أبدا في تجربة أي جديد، ومن ناحية أخرى يتصرف عكس ذلك وهو مع أصدقائه؛ حيث يجدد ويجرب ويشعر بالمرح والإثارة معهم لا معك، فهذا دليل على أنه غير راض عن علاقته معك وبحاجة إلى بعض المساحة والبعد.