Top

موقع الجمال

شارك

مطبخ الجمال

تعلمي طريقة عمل صلصة كريمة الثوم والجبن الشهية

تاريخ النشر:22-05-2017 / 11:06 AM

المحرر: خاص الجمال - شروق عبد الرحيم

تعلمي طريقة عمل صلصة كريمة الثوم والجبن الشهية

صلصة كريمة الثوم الشهية بالنكهة القوية جدا الفاتحة للشهية تعد من أفضل الصلصات التي تقدم بجانب كل من البيتزا، المكرونة ، شرائح اللحم والمأكولات البحرية.

كما يمكن عمل طبق جانبي منها وذلك بإضافتها على شرائح الخبز التوست المحمص بزيت الزيتون أو الزبد وذلك لإعداد خبز محمص بالثوم .

صلصة كريمة الثوم رائعة الطعم ومفيدة.. تعرفي على طريقة تحضيرها بالتفاصيل فيما يلي:
مكونات صلصة كريمة الثوم
- ملعقة طعام زبدة.
- ملعقة طعام زيت زيتون.
- 2 ملعقة طعام دقيق.
- عدد من فصوص الثوم (عدد كافي لملء ملعقتي طعام ثوم مفروم).
- 2 كوب كريمة خفق غليظة / سميكة القوام (بدون قشدة).
- ملعقة صغيرة من مرق الخضار، أو لحم البقر أو الدجاج.
1/2 كوب جبن بارميزان مبشور.
الملح والفلفل حسب التذوق.

طريقة تحضير صلصة كريمة الثوم والجبن
- تذاب ملعقة الزبدة وملعقة زيت الزيتون في مقلاة على نار متوسطة.

- تقشر فصوص الثوم جيدا وتُدق/ تهرس حتى تصير ناعمة لتملأ ملعقتي طعام بما يعادل 1/8 كوب.

- يضاف الثوم المفروم إلى الزبدة وزيت الزيتون ويقلب حتى تفوح رائحة الثوم، ولكن تجنبي طهيه حتى التحول إلى اللون البني، ولكن حافظي على لونه فاتحا.

- أضيفي الدقيق مباشرة وعلى مهل إلى خليط (الزبدة، والزيت والثوم) وقلبي جيدا. تأكدي من أن الدقيق قد امتزج ودُمج بشكل تام، حافظي على تحريك الخليط بشكل مستمرعلى نار متوسطة لمدة لا تقل عن دقيقة تقريبا.

- يجب أن تلاحظي أن المزيج بدأ في التجانس وأن لونه صار أغمق قليلا.

- أحضري مقلاة أخرى وسخني كريمة الخفق الكثيفة مع الحرص على عدم تركها تغلي، ويمكنك الاستعانة بالميكروويف أو تسخينها في مقلاة على موقد.

- صبي كوبي الكريمة السميكة القوام بعناية إلى الخليط المحضر سابقا مع الاستمرار في التحريك بيدك الأخرى، وحافظي على الطهي بالثبات على نار متوسطة حتى تظهر الفقاعات ثم فورا خفضي النار إلى الهادئة.

- بين الحين والآخر حركي الصلصة بحيث لا تلتصق بالمقلاة واحرصي على استمرار ظهور الفقاعات بهدوء، ثم أضيفي الملح والفلفل الأسود لضبط الطعم حسب التذوق.

- أخيرا أضيفي جبن البارميزان وارفعي الصلصة من الحرارة، وحركي جيدا ليذوب الجبن.

- في حال أردت قوام صلصة أغلظ/ أكثر سماكة فيمكنك مواصلة الطبخ قبل إضافة جبن البارميزان، أما إذا كان ما وصلت إليه من قوام قد نال رضاك فارفعيها من النار وأضيفي الجبن كخطوة أخيرة وقدميها ساخنة مع البيتزا، أنواع المعكرونات المختلفة، الأسماك والمأكولات البحرية بشكل عام واللحوم.. استمتعي مع عائلتك وأصدقاءك بالطعم اللذيذ والنكهة القوية الفاتحة للشهية.