Top

موقع الجمال

شارك

الصحة الجنسية

هذه الأشياء تقتل الرغبة الجنسية لديك !

تاريخ النشر:18-05-2017 / 02:07 PM

المحرر: خاص الجمال - إيمان عبد الهادي

هذه الأشياء تقتل الرغبة الجنسية لديك !

في بعض الأحيان قد لا تكون في مزاج جيد لأنك متعب جدا، ولكن إذا لم تصبح في ذلك المزاج أبدا يمكن أن يكون هذا إنذار أحمر.. وهنا يخبرك أطباء التناسلية فيما يمكن أن يكون الدافع في انخفاض الرغبة الجنسية:
1-  مضادات الاكتئاب:
هذه الأدوية يمكن أن تعبث مع رغبتك الجنسية، فبعض الأدوية المستخدمة لخفض التستوستيرون ومثبطات إعادة امتصاص السيروتونين وأدوية الأوعية الدموية يمكنها أيضا أن تقلل الرغبة الجنسية الخاصة بك، وإذا كنت تعاني من الرغبة الجنسية المنخفضة من الأفضل الذهاب لزيارة الطبيب.

2-  الكافيين:
ربما تعرف أن الكحول سئ للرغبة الجنسية الخاصة بك، ولكن هل تعلم أن الكافيين أيضا يمكنه خفض الدافع الجنسي؟ الكافيين منبه يمكن أن يؤدي إلى تفاقم مشاكل القلق الكامنة والتي بدورها يمكن أن تقلل من رغبتك في ممارسة الجنس.

3- الإباحية:
مشاهدة هذه الأفلام بصفة متكررة والاستمناء يمكن أن يتسبب في الإفراط في تحفيز الدوبامين وهو الناقل العصبي المسئول عن الشعور بالمتعة الجنسية، وإذا حدث هذا مرارا وتكرارا يمكن أن يصبح من الصعب على الدماغ أن يستجيب.

4- ممارسة الرياضة المفرطة:
نعم.. القليل من التمارين الرياضية يمكنها أن تقلل من الدافع الجنسي الخاص بك، ولكن الممارسة المفرطة يمكن أن تؤثر سلبا على الجنس الخاص بك، فممارسة الرياضة بشكل معتدل جيدة، كما أن اليوغا أيضا تعزز القدرة على الانتصاب وتحسن هزات الجماع.

5-  الشخير:
الشخير هو أحد أعراض توقف التنفس أثناء النوم والذي يمكنه استنزاف مستوى التستوستيرون على حد سواء في الرجال والنساء والذي بدوره يمكن أن يقلل من الرغبة في ممارسة الجنس.