Top

موقع الجمال

شارك

رشاقة

لما لا تلاحظين تناسق ساقيك مهما تمرنت ؟!

تاريخ النشر:18-05-2017 / 01:51 PM

المحرر: خاص الجمال - إيمان عبد الهادي

لما لا تلاحظين تناسق ساقيك مهما تمرنت ؟!

ربما تحبين ممارسة تمارين الإسكوات واللانج ولكن على الرغم من هذا لا ترين تناسق ساقيك أبدا، ولسوء الحظ قد لا يكون الحصول على ساقين متناسقتين أمرا بهذه السهولة، وهنا خبراء اللياقة البدنية يخبرونك بالخطأ الذي تقومين به:
1-  تقومين بالكثير من تمارين الكارديو:
ربما سمعت أن خلط روتين اللياقة البدنية الخاص بك يمكن أن يكون أفضل وسيلة لإنقاص الوزن وعمل فورمة للجسم، ولكن خلط تمارين الكارديو يمكن أن تقلل من كتلة العضلات؛ لذلك لا تواصلي تمارين الكارديو لأكثر من 20 دقيقة في يوم واحد.

2-  تقومين بالتمارين بشكل خاطئ:
نعم.. قد تقومين بخمس مجموعات من الإسكوات، ولكن يمكن أن يكون دون فائدة إذا قمت به بطريقة خاطئة، وإذا لم تكوني واثقة بشأن القيام بالتمرين بشكل صحيح دعي مدربك يصححه لك.

3- لا تقومين بتمارين التمدد:
أنت لن ترين ذلك التناسق في العضلات إذا لم تقومي بتمارين التمدد بما فيه الكفاية، تحتاجين إلى تمديد عضلاتك مع مجموعة كاملة من الحركة.

4- رفع الأوزان الخفيفة:
نعم .. يجب تحدي العضلات الخاصة بك بعدد معين من المجموعات والتكرار، ولكن رفع الوزن الثقيل بما فيه الكفاية بحيث تشعرين بالتعب بعد 8 – 12 مرة من التكرار يمكن أن يعطيك نتائج أفضل.. لا تقلقي فرفع الأوزان الثقيلة لن يضخم عضلاتك فأنت لست برجل.

5- لا تأكلين بشكل صحيح:
أنت لن تكوني قادرة على رؤية النتائج إذا كنت لا تأكلين بشكل صحيح، لن تري عضلات الساق المحددة إذا كنت تتناولين البطاطس المقلية والبرغر، تأكدي من أن النظام الغذائي الخاص بك يحتوي على الكثير من البروتين الخالي من الدهون والكربوهيدرات المعقدة والخضار والفواكه.