Top

موقع الجمال

شارك

الصحة الجنسية

للنساء فقط .. اتبعي هذه النصائح لتجنب عدوى الفطريات المهبلية

تاريخ النشر:16-05-2017 / 12:06 PM

للنساء فقط .. اتبعي هذه النصائح لتجنب عدوى الفطريات المهبلية

عندما يتعلق الأمر بعدوى الخميرة المهبلية فإن أول ما يتبادر إلى ذهن المرأة هو الامتناع عن ممارسة العلاقة الحميمة بسبب خطر نشر العدوى إلى زوجها، ومع ذلك هناك عدد قليل من النصائح التي يوصي بها الأطباء إذا كنت في خطر الإصابة بالعدوى المهبلية:
1- شرب الكثير من الماء:
إذا كنت تشربين الكثير من الماء فإن فرص طرد البكتيريا والسموم من الجسم عالية جدا، وبالتالي فإنه يساعد أيضا على تخفيف أعراض عدوى الخميرة المهبلية إذا كنت تعانين منها.

2- تحققي من مستويات الجلوكوز في دمك:
إذا كنت مصابة بمرض السكري فقد تكونين عرضة لخطر الإصابة بالعدوى المهبلية؛ لذا لا تهملي حتى التغييرات الطفيفة في جسمك وتأكدي من السيطرة على مرض السكر لمنع العدوى.

3- حسني المناعة الخاصة بك:
فرص المعاناة من العدوى المهبلية ترتفع في الأشخاص الذين يعانون من انخفاض المناعة، ومن المهم الحفاظ على تعزيز المناعة الخاصة بك لمنع ذلك، والطريقة الأسهل للقيام بهذا هي اتباع نظام غذائي صحي ومتوازن وقيادة حياة نشطة.

4- اتبعي ممارسات النظافة الآمنة:
إذا كنت تستخدمين الحمامات العامة تأكدي من اتباع ممارسات النظافة الصحية لتكوني أكثر أمنا، أيضا تأكدي من الحفاظ على نظافة المهبل وتجنبي استخدام المنتجات المعطرة أو الغسول الذي يمكن أن يزيد من تفاقم الحالة.

5- التحقق من وجود علامات العدوى:
إذا كنت حاملا فأنت في خطر كبير للمعاناة من عدوى الخميرة المهبلية، تحققي إذا كنت تعانين من العدوى من خلال عينة البول، ولا تتجاهلي علامة واحدة لأنها يمكن أن تسبب المزيد من الضرر.