Top

موقع الجمال

شارك

عناية بالشعر

نصائح العناية بالشعر لمنع حكة فروة الرأس بسبب التعرق

تاريخ النشر:15-05-2017 / 02:08 PM

المحرر: خاص الجمال - إيمان عبد الهادي

نصائح العناية بالشعر لمنع حكة فروة الرأس بسبب التعرق

خلال فصل الصيف نتعرض للتعرق الكثير بسبب المناخ الحار والرطب والذي يمكن أن يؤدي إلى حكة فروة الرأس، ولكن هذا الصيف يمكنك منع ذلك باتباع عدد قليل من النصائح البسيطة للعناية بالشعر:
1- لا تطبقي الزيت:
نحن الشرقيون لدينا عادة تطبيق الزيت سواء كان ذلك في فصل الصيف أو الشتاء، ومع ذلك بصيلات الشعر لدينا تفرز الكثير من الزيت وخصوصا خلال فصل الصيف مما يؤدي إلى الحكة، وعلاوة على ذلك فإن ذلك يعوق أيضا تقشير خلايا الجلد الميتة مما يزيد تدهور الحالة وفرصة ظهور القشرة.

2- اغسلي شعرك بانتظام:
من المهم القيام بتقشير أو إزالة خلايا الجلد الميتة من فروة الرأس لأنها يمكن أن تكون بمثابة وسيلة لنمو الفطريات مما يؤدي إلى قشرة الرأس والالتهابات الفطرية، وبالتالي تأكدي من غسل شعرك مرتين أو ثلاث مرات في الأسبوع دون كسل، وإذا كنتِ تتعرقين بشدة يمكنك غسل شعرك يوميا.

3- لا تستخدمي البلسم على فروة الرأس:
التعرض لأشعة الشمس قد يعرضك لجفاف الشعر؛ لذا تأتي فكرة استخدام البلسم، ومع ذلك لا تطبقي البلسم على فروة الرأس ولكن فقط على خصل الشعر، وذلك لأن ذلك سيزيد من خطر الحكة وقشرة الرأس.

4- ابتعدي عن ألوان الشعر الاصطناعية:
نعم، ألوان الشعر الاصطناعية تحتوي على الكثير من المواد الكيميائية التي تحمل مخاطر عالية لإصابتك بالحكة، وإذا كانت لديك حساسية لهذه المركبات فمن الأفضل تجنب هذه الألوان تماما، ومع ذلك إذا كنتِ ترغبين في تلوين شعرك اختاري الألوان العضوية.