Top

موقع الجمال

شارك

عناية بالبشرة

الأسباب الشائعة لاصفرار الأظافر

تاريخ النشر:15-05-2017 / 01:54 PM

المحرر: خاص الجمال - إيمان عبد الهادي

الأسباب الشائعة لاصفرار الأظافر

أظافرك تكشف الكثير عن صحتك بما في ذلك نقص المواد الغذائية والعدوى الكامنة، وبالتالي يجب أن لا تتجاهلي أي تغييرات في أظافرك.. وهنا نسلط الضوء على الأسباب الشائعة للأظافر الصفراء:
1- طلاءات الأظافر الداكنة:
حسنا، إذا قمت بوضع طلاء الأظافر الداكن في كثير من الأحيان مع عدم السماح لأظافرك بالتنفس فإنه قد يؤدي إلى اصفرار الأظافر، ومن المؤكد أن الأصباغ الموجودة في طلاء الأظافر هي السبب في ذلك.

2- أمراض الكبد:
عندما نقول اصفرار الأظافر فإن أول شئ يتطرق إلى الذهن هو الصفراء، وهي حالة تسبب اصفراراً خفيفاً على الجلد بسبب ارتفاع مستويات البيليروبين في الجسم.

3- أمراض الكلى:
ليست فقط أمراض الكبد هي السبب؛ حيث يمكن أن يكون الفائض في مستوى البيليروبين في الدم بسبب مرض الكلى هو الذي يسبب اصفرار الأظافر؛ لذا إذا كانت أظافرك صفراء استشيري الطبيب لمعرفة السبب الدقيق ومعالجته.

4- الأدوية:
نعم، حتى الأدوية يمكن أن تؤدي إلى تصبغ الأظافر باللون الأصفر؛ فإذا كانت لديك أدوية داكنة أو صفراء اللون مثل مركب فيتامين "ب" فإنه قد يؤدي إلى اصفرار الأظافر.

5- أمراض الرئة:
قد تؤدي أمراض الرئة إلى اصفرار الأظافر، فتراكم السوائل في الرئتين يمكن أن يؤدي إلى ذلك وفي هذه الحالة يصبح اصفرار الأظافر علامة خفية على هذه الحالة.