لأول مرّة - طبيب فتاة النصف طن يكشف حقيقة وضعها الصحّي ... ما قاله عن وزنها صادم

كشف الدكتور يس الشحات، المدير التنفيذي في مستشفى برجيل في أبو ظبي حيث تتلقى أسمن امرأة في العالم الرعاية الطبية، أنها تعاني من حمى والتهابات شديدة في المسالك البولية وقرح الفراش من الدرجة الثالثة والرابعة.


وأشار إلى أنه سيتم التعامل مع هذه الالتهابات قبل استكمال علاج السمنة المفرطة والمشكلات الناتجة عنها.

وخلال مؤتمر صحافي قال الشحات إنّ الفريق الطبي اكتشف أيضاً معاناة إيمان عبد العاطي  من خلل في الصمام الأورطي للقلب.  

وأضاف أن هذا الفريق سيجري فحوصات واختبارات لتحسين قدرتها على البلع والنطق. وذكر أنها تعتمد منذ فترة طويلة في عملية الأكل والشرب على أنبوب المعدة عبر فتحة الأنف. وكذلك أشار إلى أنّه تم الاتفاق على إخضاعها للعلاج الطبيعي والتأهيل الطبي لإصلاح الخلل الموجود في عظامها. وتابع أنه سيتم إجراء عمليات جراحية في حال فشل هذا العلاج.

ورأى الشحات أن إنقاص وزن إيمان ليس أولوية في الوقت الحالي. ولفت إلى أن المستشفى الهندي قام بإنقاص الكثير منه خلال مدة قصيرة.

وقال إنّه على المدى القريب لن يتم إجراء أي جراحة للمريضة في ما يتعلق بالسمنة. كما ذكر أنه تمّ إجراء كل الفحوصات المتعلقة بالجينات والهرمونات وإرسالها إلى مختبرات عالمية للحصول على براهين تؤكد أو تنفي ما تم التوصل إليه من نتائج سابقة.

وفي خبر مفاجئ نفى أن يكون المستشفى قام بقياس وزن إيمان. وكشف أنّ ذلك لم يتم حتى قبل سفرها إلى الهند أو بعده.

وأضاف أن مستشفى برجيل سيقوم بذلك بعد مرحلة التأهيل النفسي، لافتاً إلى أنها قدمت إلى أبو ظبي في حالة نفسية سيئة.

يُذكر أن غرفة فتاة النصف طن تخضع لحراسة مشدّدة حيث لن يُسمح وسيلة إعلامية بالدخول إليها حرصاً على حالتها الصحية والنفسية.