السنابوتشينو أحدث موضة على مواقع التواصل

بعد انتشار موضة السيلفي والتفنن في التقاطها وحتى تعريض حياة الكثير من الناس للخطر من أجلها ووفاة العديد بسببها، بدأت مؤخراً ظاهرة جديدة بالانتشار وهي "السنابوتشينو" في أميركا والصين، وهي عبارة عن قيام عشاق السيلفي بطباعة صورهم على كوب الكابوتشينو ومن ثم تصويره ونشره على صفحتهم الخاصة على مواقع التواصل الاجتماعي.

وسرعان ما انتقلت هذه الموضة بين الشباب البريطاني بعدما حرصت معظم المقاهي على اقتناء آلة "السيلفي" الجديدة التي تعمل على طباعة الوجوه على أكوابالقهوةبكبسة زر.

هذه الآلة التي يبلغ سعرها 1100 جنيه استرليني دخلت السوق البريطانية بداية مع ركاب الدرجة الأولى ودرجة رجال الأعمال على رحلات لوفتهانزا، وإلى جانب السيلفي تطبع مكينة "سنابوتشينو" عبارات وأشعار حسب الاختيار، وتعمل باستخدام كمية صغيرة من مستخلص القهوة السائل الذي يعمل بمثابة حبر لطباعة أي صورة على الرغوة في أقل من عشر ثوان. 

هذه الآلة الجديدة بيعت بالمئات عبر أميركا والصين وكوريا الجنوبية وسنغافورةفي الأشهر القليلة الماضية واليوم انهالت الطلبات عليها فيبريطانيا.

واعتبر موقع الديلي ميل البريطاني الذي نشر الخبر، أن هذه الظاهرة ما هي سوى طريقة تجارية جديدة دخلت سوق القهوة للتحايل والكسب عن طريق استغلال هوس الشباب.