Top

موقع الجمال

شارك

جراحات التجميل

عمليات تصغير الثدي تتصدّر الجراحات التجميلية للعام 2017

تاريخ النشر:08-05-2017 / 11:53 AM

 عمليات تصغير الثدي تتصدّر الجراحات التجميلية للعام 2017

يقول د. مازن، إن التوجّه نحو عمليات تصغير الثدي أو انتقاء زراعة حشوة أصغر للثدي، ينبع من رغبة السيدة في تحقيق طلّة متناسقة وأكثر طبيعية. فعملية تكبير أو تصغير الثدي ليست مسألة جمالية فقط، إنما ترتبط أيضاً بملائمة الثدي صحياً لمبنى الجسم كلّه. والآن أصبح الوعي أكبر حول مضاعفات الحشوات الضخمة الضارّة التي قد تُسبّب ترهّلات جدار الصدر وكذلك ضمور أنسجة الثدي.

وفي الكثير من الحالات، يكون للصدر الكبير صورة متدلّية، وبهذا تكون الحلمة بمكان منخفض مقارنةً مع غالبية حجم الثدي. الحل لهذه المشكلات جميعها هو عمليات تصغير الثدي، من خلالها أيضاً يتم رفع مكان الحلمة.

فعملية تصغير الثدي، هي عملية جراحة تجميلية تهدف إلى إراحة المرأة من المعاناة والمشكلات الصحية الناجمة عن كبر حجم وثقل الثديين، مثل آلام الظهر والرقبة وتقوّس العمود الفقري والصعوبة في التنفس. كما أنها من العمليات المناسبة للفتيات اللواتي يعانين من إحراجات اجتماعية، جرّاء كبر حجم أثدائهن بالرغم من صغر أعمارهن ومن أنهن لم يمررن بعد بتجربة الحمل أو الولادة أو الرضاعة.

عمليات تصغير الثدي:
1 - شفط الدهون:

يتم إجراء تصغير الثدي عن طريق إحداث عدّة شقوق صغيرة، ومن خلالها يتم إدخال جهاز لشفط الدهون. تناسب هذه الطريقة النساء اللواتي يرغبن بتغيير بسيط على حجم أثدائهن وغير معنيات بحدوث ندب.

2 - تصغير الثدي مع إبقاء ندوب حول هالة الثدي وندب عمودي:
تعدّ هذه الجراحة الأكثر شيوعاً في عمليات تصغير الثدي، فهي تقوم على تصغير الثدي بشكل كبير وبنفس الوقت شدّه أو رفعه. هذه الجراحة تترك آثار ندب حول هالة الثدي وندب عمودي تحت طيّات الثدي.

3 - تصغير الثدي مع ندب:
تمكّن هذه الجراحة من علاج الثدي ذي فائض كبير بالجلد بصورة جيدة. فهي تعمل على تصغير الثدي بشكل كبير، وبنفس الوقت رفع الثدي. بنهاية الجراحة يبقى ندب حول هالة الثدي، ندب يمتدّ من الهالة وحتى الانطواءات تحت الثدي، وندب متواجد داخل الانطواءات. بالرغم من كثرة الندوب المتبقية بنهاية الجراحة، إلا أن مبنى الثدي الحاصل يبدو طبيعياً وذا صورة جميلة.

4 - عمليات تصغير الثدي مع تحريك الحلمة ـ الهالة:
تقوم هذه العملية بإزالة الحلمة والهالة من نسيج الثدي تحتهما، ويتم وصلها بالجلد بمنطقة أعلى، وتجرى عن طريق الشق الجراحي، حيث يتم استئصال الأنسجة من الثديين وإزالة مساحة من الجلد وإعادة تشكيل الثديين وموقع الحلمتين بشكل جديد مناسب لحجم الثديين، تعمل هذه الجراحة على تصغير الثدي بشكل كبير وتعالج فائض الجلد الكبير. تناسب النساء صاحبات الثدي المتدلي جداً، وعندما يكون بُعد الحلمة عن منطقة مخرج الرقبة كبيراً جداً.