Top

موقع الجمال

شارك

عناية بالبشرة

التاتو وأضراره على البشرة

تاريخ النشر:08-05-2017 / 11:45 AM

التاتو وأضراره على البشرة

 -ما هو "التَّاتو"؟
ظهر "التَّاتو" في الآونة الأخيرة، وأصبح من أهمّ صيحات الموضة، في السنوات العشر الماضية، ولكن قبل السير وراء صيحات الموضة، عليكِ أولًا معرفة كلّ شيء عن "التَّاتو"، فقد تكون له مخاطر كبيرة، لذا عليكِ التأكُّد من جودة وسمعة المكان، ونظافة الأدوات المستخدَمة، في المكان الذي ستقومين بعمل "التَّاتو" فيه، كما أنَّ التعقيم من أهمّ الأشياء التي يجب التأكُّد منها، لحماية بشرتكِ من أيّ بكتيريا قد تضرُّها.

-ما هي أنواع "التَّاتو"؟
هناك نوعان مختلفان من "التَّاتو"، وهما: "التَّاتو" الدائم، و"التَّاتو" الموقَّت أو الحنّاء، فـ"التَّاتو" الدائم يتمّ فيه استخدام مجموعة من الصَّبغات الصناعيَّة، سواء عضويَّة أو غير عضويَّة، للحفاظ على ثباته على البشرة لأطول فترة ممكنة، أمَّا "التَّاتو" الموقَّت فتُستخدم فيه موادّ بسيطة كالحنّاء السوداء، ومن السهل إزالتها.

-هل عمل "التَّاتو" آمن أثناء الحمل؟
تجنَّبي عمل "التَّاتو" أثناء فترة الحمل، لتفادي وقوع أيّ عدوى يمكن أن تحدث.

-كيف أحمي "التَّاتو" على البشرة بعد وضعه؟
قومي بالحفاظ على بشرتكِ نظيفة، وذلك بتنظيفها بالماء والصابون يوميًّا بصفة دوريَّة، مع تجنُّب لمس البشرة بعد "التَّاتو" حتى يلتئم الجلد ويشفى.

-هل "التَّاتو" يسبّب مشاكل صحيَّة؟
نعم، قد يسبّب الإصابة بأمراض خطيرة، مثل: التهاب الكبد الوبائي B وC ، كما عليكِ استشارة الطبيب في حالة حدوث تورّم، أو احمرار، أو سخونة.

-كيف يمكنني إزالة "التَّاتو"؟
في حالة وضع "التَّاتو" الموقت، فإنَّه يزول مع الوقت خلال أسبوع على الأقل، أمَّا "التَّاتو" الدائم، فيحتاج إلى أكثر من عمليَّة تجميل، لإزالته بشكل كامل.