Top

موقع الجمال

شارك

رشاقة

6 معلومات سرية لخسارة الوزن من دون رياضة أو حمية .. لا تفوتوها!

تاريخ النشر:02-05-2017 / 05:13 PM

6 معلومات سرية لخسارة الوزن من دون رياضة أو حمية .. لا تفوتوها!

فيما يسعى الجميع الى المحافظة على رشاقتهم من خلال التمارين الرياضية او الحميات الغذائية المتنوعة لخسارة الوزن الزائد، تناولت دراسة مجموعة من الخطوات التي تحقق هدف الرشاقة من دون معاناة.

نشر موقع santé مجموعة من النصائح التي أجمع عليها مجموعة من اخصائي التغذية، والتي تساعد في التخلص من الوزن الزائد من دون رياضة أو حمية صعبة.

1- إزالة السموم:
أجمع الاطباء على ضرورة إزالة السموم من الجسم لتنشيط الإمعاء الكسولة كل صباح، وذلك من خلال شرب كوب أو كوبين من الماء البارد مع عصير ليمونة واحدة لمحاربة الحموضة المتراكمة في الجسم. أو شرب كوباً من الماء الفاتر مع ملعقتين صغيرتين من خل التفاح لإزالة السموم من الجسم، وبالتالي خسارة كيلوغرامات عدّة.

2- الماغنسيوم:
يوصي الأطياء بتناول الأطعمة الغنية بالماغنسيوم، مثل الخبز الكامل القمح، والسبانخ، واللوز والعدس والموز والشوكولا السوداء. فالنقص في الماغنسيوم يزيد الشهية ويضاعف الجوع بهدف مواجهة التعب والتوتر الناجمين عن هذا النقص.

3 – الكلسيوم:
لمواجهة الانتفاخات في أعلى الجسم، يركز الاطباء على زيادة استهلاك الكلسيوم لأن أحماضه الأمينية تسرّع إزالة الدهون من الأمعاء وتحول دون إنتاج الخلايا الدهنية في البطن، ويمكن تناول مشتقات الحليب الخالية من الدسم.

4- الأطعمة المدرّة للبول:
يجب تناول الخضار المدرّة للبول، مثل الهليون والكرفس والبصل والشمار والخيار، لأنها تساعد على إزالة احتقان الماء من الجسم وتخفف بالتالي من الامتلاء في الجسم.

5- الفيتامين C والكافيين:
لتعزيز حرق الدهون وتنشيط أيض الجسم، تناولوا كوباً من القهوة السوداء أو جرعة من الفيتامين C. من شأن ذلك المساعدة أيضاً على إزالة السموم من الجسم.

6- النوم جيداً:
كلما تضاءل عدد ساعات النوم، ازداد إحساسنا بالجوع وازداد إنتاج الخلايا الدهنية في الجسم. فالنقص في النوم يزيد تركيز هرمون الغريلين في الدم، أي الهرمون المحفز للشهية، ويخفف في الوقت نفسه كمية هرمون اللبتين، الهرمون المنظم للشبع والمسؤول جزئياً عن تكديس الدهون في الجسم.