Top

موقع الجمال

شارك

ليلة العمر

حاجات لازم تعمليها يوم زفافك

تاريخ النشر:30-04-2017 / 06:25 PM

المحرر: خاص الجمال - إيناس مسعود

حاجات لازم تعمليها يوم زفافك

تنتابك مشاعر متداخلة عند التحضير ليوم زفافك، ورغم التغيرات الكثيرة التي دخلت على كل أسلوب وتفاصيل الزفاف نتيجة لتطور العصر، لكن الأساسيات ما زالت هي التي تجعلك في حالة من التوتر والقلق كما هي، وطبقا لما قاله العديد من الأزواج والزوجات المتزوجين منذ أكثر من 30 عامًا فهناك أشياء قالوا أن على العروس فعلها يوم زفافها للحصول على المتعة القصوى من هذا اليوم، ومن هذه الأمور ما يلي:

1- اتركي هاتفك جانبا
بالطبع تندفعين بدون تردد إلى مشاركة كل لحظات وتحضيرات زفافك على شبكات التواصل الاجتماعي، لكنك بحاجة أن تكوني حاضرة ولا يلهيك شيء عنه ولا تنسي أن مصورك سيلتقط كل حركة تقومين بها.

2- لا تسمحي للآخرين بمضايقتك
في يوم زفافك وخلال التحضيرات يكون برفقتك بعض الصديقات والأقارب المقربين وتحاول كل منهن بدافع الغيرة إزعاجك بتصرفاتهن أو كلماتهن كأن يشعرنك أن مظهرك غير مثالي أو يحاولن إثارة غضبك بتقديم بعض النقد الغير مرغوب على فستانك أو أي شيء يخص زفافك، لكن لا تدعي هذا يحدث ولا تكترثي لهن.

3- تذكري لحظاتك الخاصة مع شريك حياتك
تأملي كل لحظة جميلة تحدث يوم زفافك مثل شكل فستانك ووجوه الضيوف وكل شيء فهو يوم واحد في العمر، تذكري شروق الشمس وحلمك الذي تحقق بحصولك على فارس أحلامك، تذكري اللحظة التي أمسك بها يدك وقبلك ورقص معك وكل شيء جميل.

4- ركزي انتباهك على شريك حياتك
إنها لحظات العمر فلا تبعدي انتباهك عن حبيبك وكوني معه بكل وجدانك وكيانك عندما تسيران معا أمام الجميع وتبدآن رقصتكما الأولى ويتعهد كل منكما للآخر بالإخلاص والحب ومشاعره الجميلة التي يكنها لك وشغفك به واتركي أي شيء آخر جانبا.

5- انطلقي مع التيار
لا تقلقي بشأن أي شيء لا يسير كما خططت له وانطلقي بمرح وفرح في زفافك وعيشي لحظاتك الجميلة ولا تسمحي لأي شيء أن يفسد عليك هذا اليوم لأن أي تفاصيل أخرى سوف تمر وتُنسى ولن يتبقى لك إلا لحظاتك السعيدة مع شريك العمر.

6- لا تحاولي رؤية شريك حياتك كثيرا قبل يوم الزفاف
عندما تبتعدي عن خطيبك لبعض الوقت خلال تحضيرات حفل الزفاف ثم تتقابلان مرة أخرى في هذا اليوم يكون للقاء مذاق حلو ومشوق، وقد تكون هذه من العادات القديمة، لكن ما زال لها سحر خاص لو حافظت عليها.

7- كوني بمفردك تماما مع زوجك
هذا أمر بديهي فبعد إتمام عقد القران يمكن أن تلتقي بزوجك على انفراد وتبقيا معا للحظات مميزة قبل الحفل وخلالها تتشاركان مشاعركما الجميلة وتتقربان ومن ثم تخرجان للجميع لبدء الاحتفال.

8- ابدأي يومك بالشكر
بالطبع لابد من أن تشكري الله على نعمه وعلى منحك هذه اللحظات التي تحلم بها كل فتاة، وعلى وقوف أهلك بجانبك وزوجك وكل من ساهم في إسعادك؛ لأن هذا يدخل الهدوء والراحة على نفسك ويخلصها من التوتر المرافق لهذا اليوم.

9- افعلي شيء مميز وله معنى يوم زفافك
يمكنك قضاء بعض الوقت مع صديقاتك المقربات والتحدث لبعض الوقت معهن وتبادل الأفكار حتى تتذكري هذه اللحظات طوال العمر.

10- تذكري أن الحياة ستستمر بعد زفافك
لا تجعلي أي تفاصيل صغيرة تقلقك أو تفسد عليك هذا اليوم، فالحياة لن تتوقف بعدها إنما ستستمر وركزي على الجوانب الإيجابية وحاولي تجاهل اللحظات السلبية.

11- عليك وضع خطة
من المفيد التفكير في كل شيء تحتاجين فعله يوم زفافك ولابد من تدوينه حتى يكون من أولوياتك خلال هذا اليوم، وبذلك لن تشعري بالتشوش أو الحيرة وبالطبع يمكنك الاستعانة بأشخاص يعتمد عليهم لمساعدتك.

12- استقبلي المفاجآت غير السارة بالضحك
قد تحدث بعض الأشياء غير المتوقعة والمزعجة خلال ذلك اليوم كأن يصاب فستانك بأي شيء أو تفقدين شيئًا، وغيرها من الأمور وبدلا من مقابلة هذه المواقف بالتوتر والضيق الذي يغير حالتك المزاجية ويفسدها عليك استقبالها بالضحك والاستغفار حتى تهدأي وسوف تستطيعين حل أي مشكلة.