Top

موقع الجمال

شارك

عالم الماكياج

إزالة الماكياج سرّ من أسرار محاربة الشيخوخة

تاريخ النشر:30-04-2017 / 01:15 PM

إزالة الماكياج سرّ من أسرار محاربة الشيخوخة

هل تعلمين أن إزالة الماكياج بالطريقة الصحيحة تسهم في الحفاظ على شباب الوجه ونضارته؟ لذا، اعتمدي الخطوات الصحيحة لإزالة الماكياج عن بشرتك كل يوم، وتألقي دوماً ببشرة شابة خالية من علامات التعب والشيخوخة...

محاربة التلوث
لا شك في أن إزالة الماكياج خطوة ضرورية، يجب التأني فيها ومنحها كل الوقت اللازم. ففي نهاية اليوم، تتفكك رواسب الكريم والماكياج وتتأكسد. وإذا بقيت على البشرة، سوف تؤذيها حتماً. لا ننسى أيضاً جزيئات التلوث المجهرية التي تلتصق بالإفرازات الدهنية، فتتأكسد هذه الأخيرة وتسبب التحسس والحكاك، يتضح إذاً أن عدم إزالة الماكياج تعني تراكم السموم على سطح البشرة، وبالتالي تضاؤل فاعلية عمل الحاجز المائي الدهني.

نتيجة ذلك، تعاني البشرة من الجفاف وتصبح أكثر عرضة للتجاعيد.

الحلّ:
لا بد من استعمال مزيل الماكياج الذي يحترم معدل الرطوبة في البشرة من دون إيذائها. إذا كنت تستعملين مستحضرات الماكياج ذات الثبات الطويل، لا بد من استعمال مزيل الماكياج القادر على إزالة كل الأصباغ والسليكونات، وإذا كنت تعيشين في بيئة مدينية شديدة التلوث، استعملي مزيل الماكياج المشتمل على مكونات مزيلة للتلوث مثل الطحلب الأزرق المجهري.

جربي:
• Clinique Sonic System

• Le Bi-Phase Visage من Chanel

• Micellar Water من Garnier SkinActive

نصيحة:
يمكنك استعمال فرشاة التنظيف الكهربائية الخاصة بالوجه لأنها أكثر فاعلية من التنظيف اليدوي للتخلص من رواسب التلوث.

روتين للاسترخاء
حوّلي روتين إزالة الماكياج إلى لحظة استرخاء، باشري في تطهير يديك والجهة السفلية لأظافرك بمستحضر معقم خال من الكحول. ضعي من ثم القليل من الزيت المزيل للماكياج على أصابعك، وافركي بشرة وجهك برفق للتخلص من كل الأصباغ والأوساخ، حاولي تدليك كل الوجه والعنق للتخلص أيضاً من التوتر والتشنج والإحساس فعلاً بالاسترخاء. تخلصي من رواسب الماكياج بواسطة كرات قطنية مبللة بالماء.

نصيحة: إذا كنت لا تحبين استعمال الزيت المزيل للماكياج، يمكنك استبداله بالحليب أو البلسم المزيل للماكياج، مع ضرورة اعتماد الطريقة نفسها للتخلص من الأوساخ.

جربي:
• Crème Demaquillante Aux Fleurs Rares من L’Oreal Paris

• Huile Demaquillante من L'Occitane

تعزيز فاعلية مستحضرات العناية
حين تكون البشرة نظيفة، خالية من الأوساخ وجزيئات التلوث، تصبح أكثر تقبلاً لمكونات مستحضرات العناية. فالمسام خالية من الإفرازات الدهنية، وبالتالي أكثر امتصاصاً للمكونات المغذية والمرطبة. لذا، احرصي دوماً على تنظيف البشرة من كل الرواسب والأوساخ قبل بسط مستحضرات العناية، وإلا سوف تختلط مكونات العناية مع جزيئات التلوث والإفرازات الدهنية، مما يسبب التحسس ويؤدي إلى ظهور البقع والبثور.

نصيحة:
بعد الانتهاء من تنظيف البشرة، مرري على سطحها كرة قطنية مبللة بمستحضر التونيك لترطيب البشرة وتحسين فاعلية المستحضرات المراد بسطها بعد ذلك.

جربي:
• Clarins Toning Lotion With Iris Alcohol Free For Combination Or Oily Skin

• Clinique Anti-Blemish Solutions Clarifying Lotion

تنظيف البشرة في الصباح
فور الاستيقاظ من النوم، لا بد من تنظيف الوجه للتخلص من الإفرازات الدهنية التي تراكمت خلال الليل، ورواسب الكريم الليلي وآثار التلوث الداخلي... لكن يجب أن يكون تنظيف البشرة ناعماً بحيث لا يعتدي أبداً عليها. استعملي رغوة التنظيف الخفيفة الممكن شطفها بالماء، أو اكتفي برذاذ الماء الحراري أو مستحضر التونيك الخالي من الكحول لشدّ المسام والتخلص من الخلايا الميتة في الوقت نفسه.

جربي:
Garnier Micellar Cleansing Water All in One Suitable For All Skin Types

Vichy Normaderm Deep Cleansing Purifying Gel

إيقاظ البشرة
بعد تنظيف البشرة من رواسب الماكياج، لا بد من إنعاشها بالرذاذ الناعم. يمكنك استعمال الماء الحراري ورشه على كل الوجه للتخلص من كل آثار الأوساخ في حال استعمال تركيبة دهنية دبقة من مزيل الماكياج. كما يمكنك رش ماء الورد على شكل رذاذ ومن ثم تربيت الفائض بمحرمة ورقية ناعمة. يفترض أن يبدو الوجه حينها أكثر انتعاشاً وحيوية.

نصيحة: ننصحك بوضع رذاذ الانتعاش في البراد للحصول على فاعلية أكبر.

جربي:
• Chanel Hydra Beauty Micro Serum

• Eau Florale Demaquillante من Klorane

• Eau Micellaire من La Roche Posay