Top

موقع الجمال

شارك

عناية بالبشرة

عليكِ القيام بهذه الأشياء بعد العلاقة الحميمة

تاريخ النشر:29-04-2017 / 08:47 PM

عليكِ القيام بهذه الأشياء بعد العلاقة الحميمة

حسنا سيداتي، تعرفن أساسيات ما بعد العلاقة، أليس كذلك؟  الحضن والتقبيل وأحاديث الحب التي تقوي الرابط فيما بينكما، في حين أن هذا جيد إلا أنه يجب أن تعرفي كيف تمنحين مهبلك بعض الاهتمام بعد العلاقة، ولمَ لا؟ .

يحتاج المهبل إلى الاهتمام ليعود لحالته الطبيعية ويصبح مستعدا للمرة القادمة؛ لذا إليك ما يجب القيام به للحفاظ على صحة مهبلك بعد ممارسة العلاقة الحميمة:
1- امسحي المنطقة وجففيها: 
بعد أن يصل كل منكما إلى الذروة يصبح المهبل مليئا بالمني والذي عليك تجفيفه ومسحه، استخدمي منشفة غير معطرة أو منديلا ورقيا نظيفا وتأكدي من غسل المنشفة بعد الاستخدام أو التخلص من المنديل.

2- نظفي المنطقة: 
حسنا، يمكن للمهبل أن يقوم بتنظيف نفسه، وإذا بالغتِ في تنظيف المنطقة يمكن أن يعكس هذا درجة الحموضة في المهبل مما يؤدي إلى جفاف المهبل، وهذا بدوره يمكن أن يهيئ الطريق لعدوى المسالك البولية والطفح الجلدي، ومع ذلك فإن تنظيف المهبل بالماء الدافئ المعتدل يساعد على منع ظهور الأمراض المنقولة عن طريق الاتصال الجنسي أو غيرها من العدوى البكتيرية أو الفطرية.

3- اذهبي إلى الحمام: 
معظم الناس يعتقدون أن التبول مباشرة بعد العلاقة الحميمة يمكن أن يساعد على تجنب التهاب المسالك البولية؛ حيث يمكنه طرد البكتيريا الضارة وهذه خطوة جيدة، وإذا كنتِ لا تشعرين بالرغبة في التبول مباشرة بعد العلاقة لا بأس في ذلك يمكنك استخدام المرحاض عندما تكونين في حاجة لذلك.

4- رطبي جسمك: 
نعم، اشربي كوباً أو اثنين من الماء، ربما تتساءلين كيف يساعد هذا مهبلك؟ بالطبع يساعد على إنعاش المهبل كما هو الحال مع جسمك.

5- تناولي الأطعمة الصحيحة: 
الزبادي هو أفضل وجبة خفيفة يمكنك تناولها بعد العلاقة الحميمة، والسبب في ذلك احتواء الزبادي على البكتيريا الجيدة والتي تجدد جسمك وتساعد على استعادة توازن درجة الحموضة في المهبل وتمنحك الحماية من عدوى الخميرة.