ريا أبي راشد : ابنتي ترافقني إلى التمارين وهذه نصيحتي إلى المواهب

- عودة العروض المباشرة في الموسم الخامس مشحونة بالعواطف، كيف وجدتِ العرض الأول؟
في الحقيقة، هذه الحلقة قريبة جدّاً إلى قلبي، ناهيك عن كمية المشاعر والحب والأحاسيس فيها، فغالبيّة المشاركين فيها كانت من الفتيات، وقد تعاطفنا جميعاً معهنّ وكذلك مع حزن نجوى كرم على وفاة شقيقها، وهي الإطلالة الأولى لها بعد هذا المصاب الأليم، لكنّني أظنّ أنّنا نجحنا قليلاً في بلسمة جرحها ورسم البسمة على وجهها وعلى وجه المشاهدين.


- ما رأيكِ بكون Arabs Got Talent فسحة أمل للعرب في ظلّ ما نعيشه؟
البرنامج فسحة أمل لنا جميعاً، فقد أدخل الفرحة مجدداً إلى قلب نجوى، وفي الواقع وعلى الصعيد الشخصي، انخرطتُ في مجال تقديم برامج الترفيه لأنّني ابنة جيل الحرب، وكنتُ أرفض أن أكون صحافية حرب أو مراسلة حرب، أريد دائماً في عملي أن أرسم البسمة على وجوه الناس، وما نُحاول القيام به هو أخذ الناس في رحلة بعيداً عن الواقع على مدار ساعتين من الوقت ونمرح معاً.

- غبتم عامين عن الهواء، كيف كانت العودة؟
صحيح، غبنا عن البرنامج لنحو عامين، فقد انتظرنا فترة طويلة لجمع المواهب من مختلف أنحاء العالم، وأردنا أن يكون الموسم الجديد ذا مستوى عالٍ جدّاً، والأهم بالنسبة إلينا أن نعود إلى الجمهور بمواهب جديدة، وأن نعثر دائماً على كلّ ما هو جديد.

- ما الذي تنتظرونه في الموسم الجديد؟
ننتظر متابعة تطوّر المشتركين من مرحلة تجارب الأداء إلى العروض المباشرة، وهذا «فخ» قد لا يفهمه عدد كبير من هؤلاء. عليهم أن يتعاملوا مع العروض المباشرة كأنّها Performance لا امتحان، عليهم تقديم كلّ ما لديهم من طاقة وموهبة، وإثبات نوعية مختلفة وإمكانات أقوى، فمثلاً كانت فرقة Fantastic 5 أقوى في تجارب الأداء ولم تستطع التفوّق في المباشر.

- تخطّيتِ مرحلة التعاطف مع المشتركين والمواقف المؤثرة؟
على الإطلاق .. أنا اليوم أم، وهذا الأمر زاد كثيراً من نسبة التأثر لدي.

- رأينا على باب غرفتكِ في الكواليس طلباً بألّا يُقرع الباب... هل تحضرين معكِ «لولا» إلى الاستوديو؟
هي تأتي معي خلال التمارين والتحضيرات للحلقات المباشرة بين التاسعة صباحاً والثانية ظهراً، وتتجوّل في الكواليس، وتُحب المايكروفون كثيراً، وتحزن عندما تراني على المسرح أمسك بالمايك وهي بعيدة عنّي.

- تغيّرت الأجواء عليكِ بعد الأمومة؟
ليس فقط الجو إنّما حياتي وجدول عملي .. لكن أولوياتي هي نفسها: عملي، زوجي وابنتي!

- بما تعدين جمهور Arabs Got Talent ؟
أعدهم بمفاجآت عديدة ومواهب مميّزة وعروض استثنائية، وأطلب منهم أن يُتابعونا، لأنّنا عائلة كبيرة  نستمتع بما نقوم به سواء أنا، قصي أو حتى لجنة التحكيم والمواهب.