توجي شعرك في المناسبات ولو بسوار

كل طفلة تحلم بأن تكون أميرة في يوم ما، فهذا ما ترسخه في ذهنها قصص سيندريلا، سنووايت، الجميلة والوحش والأميرة النائمة وغيرها من الحكايات التي أتقنت هوليوود نسجها للصغار والكبار على حد سواء.


صورة الأميرة في هذه القصص تأخذ عدة أشكال في المخيلة، فهي مرة بريئة ورائعة الجمال، ومرة جبارة لكن أيضا رائعة الجمال.

ومهما اختلفت الصور، فإن التاج يبقى القاسم المشترك بينها. فأميرة من دون تاج لا تعتبر أميرة، وهذا ما بدأ صناع الموضة يغذون به الطفلة بداخل المرأة.

فقد انتبهوا بعد الى ان الفكرة تقوم اساسا على التغيير، ليس بالضرورة تغيير الطبقة بالانتقال من طبقة متواضعة إلى طبقة ارستقراطية على يد فارس الأحلام الذي يأتي على حصانه الأبيض ويطير بها، بل فقط بتغيير الشكل ولو ليلة واحدة، مثل يوم الزفاف او في حفلة تنكرية أو مناسبة كبيرة.

فحلم الأمير الفارس قد يصعب تحقيقه إلا ان تتويج الرأس، وما يترتب عنه من إحساس بالتميز، لم يعد حلما، كما لم يعد يصيب بالرهبة أو بالخجل من إيحاءاته، التي قد تفضح مكنونات القلب. فهو، ببساطة، وفي المناسبات الخاصة اكسسوار يضفي الكثير من الجمال، خصوصا أنه اصبح يأتي بأحجام صغيرة جدا، تصرخ بأنها موضة ولا شيء آخر.

دار «شانيل» طرحته على شكل سوار مجدول في تشكيلتها الخاصة بـ«الكروز»، كما تطرح دار «هاري وينستون» ومنذ سنوات أشكالا منه بالماس، منها ما يقدر بـ 215.000 دولار أو أكثر، فضلا عن دار «كارتييه» التي طرحت واحدا بـ 455.000 دولار، أيضا هناك المرصع بالماس والياقوت والسفير الوردي وأحجار أخرى.

تقول سوزي كورب، نائب الرئيس التنفيذي في دار «هاري وينستون» أنها اصيبت بالدهشة في العام الماضي «حيث بعنا تاجين في غضون اسبوعين فقط في الولايات المتحدة. والغريب ان من اشتراهما كانا سيدتين ناجحتين، تحتفلان ببلوغهما مرحلة عمرية معينة.

وهذا يؤكد ان التاج قطعة مجوهرات تثير السعادة». لكن الأهم في هذا الاكسسوار انه لافت للنظر، فعدا انه يعبر عن المكانة الاجتماعية، حيث ارتدته المرأة سابقا في المناسبات الكبيرة فقط كرمز للجاه والسلطة، حسبما أكده فريديريك دي نارب، الرئيس التنفيذي لدار كارتييه بأميركا الشمالية، إلا انه اصبح يستعمل ايضا للتعبير عن حالة نفسية معينة أو فقط للتعبير عن الذوق الشخصي «فامرأة تضع على رأسها تاجا تثير الانتباه اكثر من غيرها في أي مناسبة».

هذا عدا انه بأشكاله الناعمة يوحي بالشقاوة والمرح ايضا. لكنه في كل الحالات لا يناسب المرأة الهادئة التي لا تريد ان تلفت الانتباه، والوصفة الناجحة هو أن تضعيه على رأسك أو جبينك، إذا كان على شكل طوق، بثقة وبروح رياضية، على شرط الا تأخذي نفسك محمل الجد.