Top

موقع الجمال

شارك

مهارات سلوكية

كيف تصل إلى السعادة؟

تاريخ النشر:23-04-2017 / 03:44 PM

المحرر: خاص الجمال - دنيا سلطان

كيف تصل إلى السعادة؟

السعادة ... كلمة سهلة وحروفها اسهل لكن الوصول لمعناها اصعب ... هل اخذك تفكيرك فى ما هو المعنى الحقيقى للسعادة ؟ أو ما هى مسببات السعادة؟ هل هى شىء وقتى؟ ام السعادة شىء دائم لوقت زمنى قصير يمكننا تذكره بمرور المواقف مدى الحياة؟ معانى كثيرة للسعادة ومسببات اكثر وتختلف السعادة من شخص لاخر.

ولكن من المؤكد ان السعادة ليس لها تعريف واضح ولكن يمكن ان تكون هى الطمأنينة، الراحة، عدم التفكير، شىء داخلى غريزى غير مرئى ولكنه محسوس مع كل حركة فعل احساس رائحة او حتى طعم او ملمس.

يمكن ايضا ان نقول ان السعادة هى شىء فطرى غريزى ولدنا به ليظهر مع حدوث امر ما، ويختلف وقوعه وإحساسه من شخص لاخر ولكننا نشعر  ولا نستطيع التحكم به.

فهو شىء ينبع من القلوب، أو إحساس جميل يجعلنا نفرز هرمون يظهر علينا تغيرات بضحكتنا بلون بشرتنا بحركاتنا وابتسامتنا و طريقة كلامنا فهى الشىء المضاد تماما للحزن وما يتركه علينا من اثر.

و إذا فتشت بداخلك ستجد ان السعادة تختلف بإختلاف عمرك، فسعادتك وانت طفل رضيع تأتى من الطمأنينة من حضن او حنان تشعر به، تختلف عن سعادتك وأنت فى سن اكبر وفرحتك وسعادتك تكون مصدرها هو لعبة جديدة أو نزهة أو أجازة مع عائلتك لإحدى الشواطىء أو عيد ميلاد وترى امك وهى تحضر لك الكعكة بنفسها لتضع على وجهك اجمل إبتسامة أو فرحتك بكونك ام او بم وترى اولادك امام عينيك او إبتسامة زوجتك او حنية زوجك عليك او مسؤوليتكما لإنشاء بيت كبير، ومع كبر سنك وزيادة المسؤليات تختلف ايضا مسببات سعادتك وهذا كله يدل على أن السعادة هى شىء غريزى ولدنا به يظهر مع المواقف والأحداث وإختلاف أعمارنا ومسؤلياتنا.


و اخيرا يمكن ان نقول ان السعادة هى فى اسعاد نفسك اولا حتى تستطيع توزيع طاقتك فى إسعاد الناس وحتى لا تستنفذ طاقتك غى اسعاد غيرك وعندما تفكر بنفسك فسكون فات الاوان لتحقيق ما يسعدك... من الافضل ان تعطى بدون مقابل وان تقوم بعمل اى شىء عن رضا وسعادة داخلية .

السعادة إختيار للافضل ليك ولغيرك .. إختار تكون سعيد رغم المشاكل و الحزن والمصائب التى تحل بنا عن طريق الرضا تحيا سعيدا...

وكما قال شارلى شابلن "إذا لم تستطع أن تضحك لنفس النكتة، فلماذا تبكى لنفس الهم والمصائب، استمتع بكل لحظة فى حياتك" ، وأكثر يوم تضيعه فى حياتك هو الذى يمر بدون ان تضحك.