Top

موقع الجمال

شارك

كلام في الحب

أغرب أسباب الخلع والطلاق فى الدول العربية

تاريخ النشر:12-04-2017 / 05:55 PM

أغرب أسباب الخلع والطلاق فى الدول العربية

بات خلع الأزواج من قبل زوجاتهم حديث وسائل إعلامية كثيرة فى العديد من الدول العربية وخاصة الجزائر، فقد تفشت فيها ظاهرة خلع الأزواج فى الآونة الأخيرة بشكل لافت.

وعلى الرغم من خطورة هذة الظاهرة الأجتماعية فان القانون يقف مكتوف الأيدي تجاهها وحسب وسائل إعلام جزائرية فإن المرأة في الجزائر يمكنها خلع زوجها في جلسة إلى جلستين في المحكمة وبأتفه الأسباب التي لا يصدقها العقل.

وحسب ما ورد، فإن امرأة طلبت خلعها بدعوى أن شريكها لا يطعمها غير "الكسكسي والشوربة"، لتطلب الخلع والعودة إلى أهلها حيث تجد الطعام أفضل، وقصة أخرى لامرأة طلبت الخلع لأن زوجها يرفض حلق شاربه.

وفى مصر طلبت زوجة الطلاق لأن الزوج سلم بيت الزوجية متهالك وقذرما يحرجها أمام أهلها وصديقاتها فيما خلعت أخرى نفسها بعد عدة سنوات من الزواج بسبب طمعها في منحة زوجها الأول المتوفى من فرنسا، الذي كان يعمل في إحدى مؤسساتها أمين مخزن، حيث اشترطت عليها الإدارة الفرنسية بإرسال شهادة طلاق لتمكنها الاستفادة من المنحة.

إلى قصة أخرى قررت فيها صاحبتها الانفصال عن زوجها بعد علمها بعودة خطيبها الأول الذي تركها وغادر إلى فرنسا بحثا عن عمل، وبعد الاتفاق معه على الارتباط، رفعت دعوى خلع على زوجها وانتظرت بشغف تاريخ صدور حكم الخلع الذي كان نفسه تاريخ عقد قرانها مع خطيبها الأول..

وأخرى طلبت الخلع لأن زوجها ضرب قطتها وطردها خارج المنزل ، وأخرى طلبت الطلاق لأن زوجها يجبرها على الاستحمام قبل كل جماع مايشعرها بأهانة شديدة مؤكدة أنها نصحته مرار وتكراربأنه طلب لايليق خاصة انها تهتم بنظافتها الشخصية على الوجه الاكمل وانها لم تحرجه يوما برغم رائحة عرقه المقززة.

والفرق بين الخلع والطلاق هو أن هذا الأخير يفك الرابطة الزوجية بعد إثبات ضرر مادي، أما الخلع يحدث عندما تبين الزوجة الضرر النفسي وعدم قدرتها التعامل مع زوجها.