Top

موقع الجمال

شارك

عناية بالبشرة

هل يجب تغيير منتجات العناية بالبشرة باستمرار؟

تاريخ النشر:12-04-2017 / 12:29 PM

هل يجب تغيير منتجات العناية بالبشرة باستمرار؟

عندما يتعلق الأمر بممارسة الرياضة فأنت تعلمين أن تغيير روتين التمرين هو الأفضل للحصول على أفضل النتائج، ولكن ماذا عن مستحضرات التجميل الخاصة بك؟ هل يجب عليك استخدام نفس مستحضرات التجميل في كل مرة ؟ سألنا هذه الأسئلة لأطباء الجلدية وهذه كانت الإجابة:

- لا توجد مشكلة في استخدام نفس منتجات مستحضرات التجميل طالما أنك تستمعين لبشرتك وتجرين التعديلات اللازمة، تتغير البشرة بسبب بعض العوامل مثل العمر والتغيرات الهرمونية والإجهاد؛ لذلك تحتاجين إلى إجراء بعض التغييرات في روتين العناية بالبشرة الخاص بك على أساس احتياجات بشرتك.. على سبيل المثال خلال أشهر معينة قد تشعرين بأن الجلد أكثر جفافا أو دهنيا أكثر من أشهر أخرى، وعندما تكون بشرتك جافة يمكنك استخدام مرطب يساعدك على التعامل مع الجلد الجاف.

كما يعاني جلدك من تغيرات وقد تلاحظين عدم فعالية المنتج على بشرتك، لذلك ستعرفين أن الوقت قد حان لاستبدال منتج العناة بالبشرة الخاص بك.

- تأكدي من أنك لا تغيرين منتجات العناية بالبشرة الخاصة بك في كثير من الأحيان، فإذا كان المنتج لا يناسب بشرتك يمكن أن تصابي بالتهيج أو الجفاف أو ظهور الحبوب، أيضا من المنطقي الذهاب لرؤية طبيب الجلدية إذا لاحظت أي مشاكل جديدة في الجلد، فطبيب الأمراض الجلدية يمكنه أن يقدم النصيحة التي تلائمك.

خلاصة القول:
استخدام نفس المنتجات كل يوم قد لا يكون مفيدا إذا كنت لا تجرين التعديلات اللازمة على أساس احتياجات بشرتك. أيضا تذكري: لا يجب المبالغة في كل شئ، فاستخدام أطنان من منتجات العناية بالبشرة والماسكات سوف تتلف بشرتك.