Top

موقع الجمال

شارك

الصحة الجنسية

طرق رهيبة تؤثر بها الملابس الداخلية على صحة المهبل

تاريخ النشر:11-04-2017 / 12:26 PM

المحرر: خاص الجمال - إيمان عبد الهادي

طرق رهيبة تؤثر بها الملابس الداخلية على صحة المهبل

نعم، نعرف جميعا أن النوم بدون الملابس الداخلية يساعد على تنفس منطقة المهبل، ولكن ارتداء نفس الملابس الداخلية على مدار اليوم قد تشكل مخاطر أيضا، وهنا يخبرنا أطباء النساء كيف تؤثر الملابس الداخلية الخاصة بك على صحة المهبل:
1- سيور الملابس الداخلية تنقل الإى كولاى إلى المهبل: 
تميل سيور الملابس الداخلية إلى الذهاب داخل انقسام المؤخرة وتنزلق كثيرا في هذه المنطقة، وبالتالي تنقل بكتيريا الإى كولاي من فتحة الشرج إلى المهبل، أيضا إذا كنت عرضة للإصابة بعدوى الكانديدا والالتهابات فإن سيور الملابس الداخلية تزيد من خطر الإصابة.

2- الملابس الداخلية المتعرقة تؤدي إلى عدوى الخميرة: 
إذا كنت عرضة للتعرق يجب أن تعرفي أن هذا لن يحمي مهبلك من الإصابة بعدوى الخميرة، ويمكن أن يكون العرق أرضا خصبة لنمو البكتيريا لذلك تأكدي من تغيير الملابس الداخلية الخاصة بك عدة مرات خلال النهار إن أمكن.

3- الملابس الداخلية من القماش المصنع تسبب الطفح الجلدي: 
الأقمشة الاصطناعية مثل البوليستر والدانتيل يمكن أن تهيج المهبل وأيضا تؤدي إلى الطفح الجلدي؛ لذلك مهما كانت تبدو لطيفة تذكري أن السراويل المصنوعة من النايلون والبوليستر والليكرا لا تستحق الانجذاب لها ومن الأفضل تجنب ارتدائها.

4- الملابس الداخلية الضيقة تؤدي إلى نمو الشعر تحت الجلد: 
المنطقة المحيطة بالمهبل رقيقة وبالتالي هي أكثر حساسية من بقية بشرتك، والملابس الداخلية فائقة الضيق يمكن أن تسبب الكثير من الاحتكاك مما يؤدي إلى نمو الشعر تحت الجلد.

5- ارتداء الكورسيه يسبب التهاب المسالك البولية: 
ارتداء الكورسيه يمكن أن يؤدي إلى انخفاض الدورة الدموية، وبما أن ارتداء هذا النوع من الملابس لا يسمح لك بدخول الحمام؛ الأمر الذي يجعلك تحبسين البول يمكن أن يؤدي في النهاية إلى التهاب المسالك البولية؛ لذا إذا كنت ترغبين في الحفاظ على ارتداء الكورسيه، على الأقل تأكدي من قيامك بالذهاب إلى الحمام في كثير من الأحيان.