Top

موقع الجمال

شارك

الطب البديل

مكونات شفائية ضعيها في ماء الاستحمام الخاص بك

تاريخ النشر:11-04-2017 / 12:01 PM

مكونات شفائية ضعيها في ماء الاستحمام الخاص بك

بعد يوم طويل لا شئ يمكن أن يكون أكثر استرخاء من حمام منعش ومهدئ، ولكن قبل استخدام المواد الكيماوية الخاصة بك في المرة المقبلة استخدمي هذه المكونات الشفائية والتي ستفيدك كثيرا..

1- أوراق النيم: 
قومى بغلي بعض أوراق النيم حتى تصبح لينة، ستلاحظين أن الماء يتحول للون الأخضر بسبب لون الأوراق، قومى بتصفية هذا الماء وأضيفى بعضا منه فى ماء الاستحمام الخاص بك. 
أوراق النيم لها خصائص مضادة للجراثيم والفطريات وبالتالى فهى مفيدة لالتهابات الجلد كما تعمل على تهدئة التهيج وتقليل الالتهاب دون تجفيف الجلد.

2- دقيق الشوفان: 
فقط أضيفى بعض الشوفان إلى ماء الاستحمام الخاص بك واتركيه لمدة 5 دقائق حتى يستقر فى الجزء السفلى من البانيو، استخدمى الماء للاغتسال. 
دقيق الشوفان غنى بالفيتامينات والمعادن الممتازة لتغذية وشفاء البشرة التالفة والجافة.

3- ماء الورد: 
لحوض من الماء الدافئ أضيفى بعضاً من ماء الورد أو رشى بعض بتلات الزهور، وسوف تساعد حرارة الماء على إطلاق العطور من الزهور وبالتالى تصبح رائحة حمامك برائحة الزهور ما يساعد على استرخاء الجسم والعقل.

4- الملح: 
أضيفى بعض الملح الإنجليزى لماء الحمام الخاص بك ويمكن أن تكون هذه وسيلة رائعة للتخلص من توتر جسمك؛ فالماغنيسيوم يساعد فى زيادة إنتاج الطاقة فى الخلايا ويجعلك تشعرين بالنشاط والانتعاش.

5- خشب الصندل: 
يمكنك إضافة بعض خشب الصندل أو مسحوق الصندل فى ماء الحمام الخاص بك، حيث يساعد خشب الصندل على تهدئة الالتهابات حتى إذا كانت بشرتك تصيبك بالحكة. 

خشب الصندل وسيلة جيدة لشفاء الجلد.