Top

موقع الجمال

شارك

عالم الماكياج

حيل أساسية للماكياج ستجعل حياتك أسهل

تاريخ النشر:06-04-2017 / 10:37 AM

المحرر: خاص الجمال - إيمان عبد الهادي

حيل أساسية للماكياج ستجعل حياتك أسهل

تطبيق الماكياج عملية متعبة تستهلك الكثير من الوقت، ولحسن الحظ هناك بعض الحيل التي يمكن أن تساعدك على تقليل الوقت الذي تقضينه على روتين جمالك اليومي مع مظهر رائع في النهاية. وهنا نقدم لك بعض نصائح الماكياج على كل فتاة معرفتها:
1- ضعي طبقة من اللاينر السائل فوق الكحل: 
إذا كانت لديك مشكلة في رسم خط مستقيم باللاينر السائل يمكنك استخدام قلم الكحل لرسم خط اللاينر الخاص بك، ثم تطبقين خطا آخر من اللاينر السائل على ذلك، هذا أيضا يجعل الأمر أسهل كثيرا عندما يتعلق بتصحيح أي أخطاء تقومين بها.

2- امنحي رموشك حجما أكبر بلمسة من البودرة: 
هذه الخدعة البسيطة ستعزز حجم أي ماسكارا، استخدمي فرشاة لوضع بعض بودرة الأطفال على رموشك ثم طبقي الماسكارا الخاصة بك، هذا سيجعل الرموش تبدو أكثر اكتمالا.

3- استخدمي الماسكارا إذا لم يكن لديك لاينر سائل: 
بفضل المكونات المتماثلة والقوام الرائع يمكنك استخدام الماسكارا بدلا من اللاينر السائل.. كل ما تحتاجين إليه هو فرشاة رقيقة.

4- قشري شفتيك بعد غسيل أسنانك: 
افركي شفتيك بلطف بفرشاة أسنان جافة، وسوف يساعد هذا على إزالة الجلد الميت وجعل شفتيك أكثر نعومة، سوف يعزز أيضا تدفق الدم إلى الشفتين مما يجعلها تبدو أكبر حجما، ونتيجة لهذا سوف تصبح أكثر مرونة وامتلاء وأكثر حساسية.

5- أعيدي إحياء الماسكارا بالماء الساخن: 
أضيفي عدة قطرات من الماء الساخن في الماسكارا الجافة وأغلقيها وهزيها جيدا، ستعود كما كانت.

6- استخدمي أحمر الشفاه بدلا من البلاشر: 
يمكنك استخدام أحمر الشفاه كبديل رائع للبلاشر، طبقي القليل من أحمر الشفاه المفضل لديك على وجنتيك وامزجيها جيدا على بشرتك بأطراف أصابعك.

7- بيضي أسنانك بمسحوق الأسنان: 
استخدمي مسحوق الأسنان عدة مرات في الأسبوع، فعالية المنتج تعود إلى احتوائه على كربونات الكالسيوم، ولكن تذكري أن تكوني حذرة وتأكدي من استشارة الطبيب قبل استخدامه، فمسحوق الأسنان يمكن أن يضر مينا أسنانك إذا استخدم بشكل خاطئ.

8- استخدمي إسنفجة الوجه لعمل سكرب لوجهك: 
عندما تقومين بتنظيف وجهك بأي نوع من مزيل الماكياج استخدمي الإسفنجة حيث تعمل على سهولة تقشير الجلد وتنظيف المسام.

9- جربي وضع الماسكارا بشكل عمودي: 
تطبيق الماسكارا على الجفون العليا والسفلى يمكن أن تكون مهمة مهملة، ولكن إليك هذه النصيحة "جربي وضع الماسكارا بشكل عمودي"، وهذه واحدة من أفضل الحيل التي يمكنك استخدامها، قومي بلمس رموشك بطرف فرشاة الماسكارا لمظهر طبيعى أكثر.

10- أسطورة قص الرموش: 
هناك حيلة اكتسبت بعض الشعبية على مواقع التواصل الاجتماعي ألا وهي قص الرموش الخاصة بك يجعلها أكثر سمكا ويمنحها المزيد من الحجم، ومع ذلك هذا خاطئ تماما، في الواقع سوف يستغرق الرموش من 1 – 2 شهر لتنمو مرة أخرى وتستعيد حجمها، احذري القيام بهذا.