شاهدي ماذا يحدث عندما تقومين بتمارين الكارديو فقط !

نعم، تحصلين على دفعة من الإندروفين عندما تمارسين تمارين الكارديو، ولكن يجب أن تفكري مرتين قبل ممارسة هذا التمرين وحده، وهنا خبراء اللياقة البدنية يخبرونك بالأسباب وراء هذا:
1- تفقدين العضلات: 
إذا كنتِ تريدين أن تكوني قوية بما فيه الكفاية للقيام بخمسين عدة من تمارين الضغط، فإن تمارين الكارديو لن تساعدك على هذا، نعم تفقدين الوزن بشكل رائع، ولكنك تفقدين كتلة العضلات أيضا إذا كنتِ تقومين بالكارديو فقط، جربي القيام بتمارين القوى للحفاظ على كتلة العضل لديك.


2- تشعرين بالالتهابات والألم: 
عندما تقومين بالكارديو فقط تحتاجين إلى بعض الوقت للتعافي، وإذا كنتِ تبالغين في الركض والرقص يمكن أن تتعرضي لخطر الإصابة؛ لأن جسمك سوف يصاب بالالتهابات والألم؛ لذا إذا كنتِ لا تأخذين وقتا للراحة يمكن أن تصابي بألم دائم.

3- تعانين من الإصابات: 
بما أنك مصابة بالألم والالتهابات سوف تكونين دائما في خطر الإصابة؛ لذا تأكدي من الحفاظ على تبديل التدريبات الخاصة بك إذا كنتِ لا تريدين التعرض لخطر إيذاء نفسك.

4- لن تحرقي السعرات الحرارية: 
إذا كنتِ تقومين بنفس تمارين الكارديو يوميا سوف يعتاد جسمك على نفس الروتين وسيحرق سعرات حرارية أقل، سوف تقتربين من هدفك إذا جمعت بين روتين التمرين مع تدريبات اللياقة البدنية الأخرى.

5- تعانين من آلام المفاصل: 
أنتِ لا تفقدين فقط العضلات الهزيلة مع تمارين الكارديو، ولكن مع الإفراط فيها يمكن أن يعاني جسمك من العديد من المشاكل الصحية الأخرى، فالإفراط في تمارين الكارديو يضعك في خطر الإصابة بآلام المفاصل.