زيوت جيدة لمرضى السكر

معظمنا لا يقوم ببعض البحث قبل شراء الزيت للبحث عن حماية القلب، ومع ذلك من المهم التحقق من كمية الزيت واختيار الأفضل عندما يتعلق الأمر بالتعامل مع مرض السكري، وهنا بعض أنواع الزيوت التي يجب أن يدرجها مرضى السكر في نظامهم الغذائي:
1- زيت الزيتون: 
ليس فقط لقلب صحي ولكن زيت الزيتون جيد للأشخاص الذين يعانون من مرض السكري، وذلك لأنه يعزز حساسية الأنسولين ويحسن من مستوى السكر في الدم عن طريق خفض الدهون الثلاثية، وعلاوة على ذلك فإنه يقلل أيضا من خطر الإصابة بأمراض القلب.


2- زيت جوز الهند: 
الفوائد الصحية لزيت جوز الهند للشعر والجلد معروفة جيدا، ولكن هل سبق أن فكرت في أنه يمكن أن يكون جيدا لمرضى السكر؟ زيت جوز الهند غني بالدهون الثلاثية متوسطة السلسلة والتي يسهل هضمها وتكسيرها وبالتالي فهي تسهم في محتوى الدهون.

3- زيت نخالة الأرز: 
إضافة هذا الزيت إلى النظام الغذائي الخاص بك رائع للغاية نتيجة لخصائصه التي تخفض من مستوى الكوليسترول في الدم، وعلاوة على ذلك فإنه مصدر كبير لمضادات الأكسدة والتي تحسن المناعة وتعزز مستويات الطاقة وتحمي القلب.

4- الزيوت المخلوطة: 
إذا لم تكن تفضل نوعاً محدداً من الزيوت يمكنك اختيار مزيج من الزيوت لأنها لا توفر فقط حماية القلب، ولكن أيضا تحسن الصحة العامة، فمزيج الزيوت يوفر خليطاً من الأحماض الدهنية والتي تساعد في امتصاص الفيتامينات المناسبة للذوبان في الدهون مثل E و A و D .