كيف يؤثر السكر على حياتك الجنسية ؟!

هل تساءلت يوما أن حبك للسكر يمكنه وضع حياتك الجنسية في ورطة؟ 
تناول السكر الزائد يقلل من مستوى هرمون التستوستيرون والرغبة الجنسية، وهنا المزيد من المعلومات حول كيفية تأثير السكر على قتل رغبتك الجنسية بل والقضاء عليها:
1- يقلل التستوستيرون: 
نعم، يسبب السكر الزائد مقاومة الأنسولين والذي بدوره يقلل من مستوى هرمون التستوستيرون مما يساعد في تحسين الرغبة الجنسية وحصول الانتصاب، وقد كشفت دراسة نشرت مؤخرا أن السكر يسبب انخفاضا كبيرا في مستوى هرمون التستوستيرون.


2- يسبب مقاومة الليبتين: 
الليبتين هو هرمون يسبب تناول الطعام لديك ويراقب سلوكك الجنسي، وبالتالي إذا كان لديك سكر زائد فإنه يمكن أن يؤدي إلى مقاومة اللبتين الذي يؤثر على الصحة الجنسية عن طريق خفض مستويات هرمون التستوستيرون في الجسم.
 
3- يؤثر على إنتاج هرمون النمو: 
هرمون النمو يفرز من الغدة النخامية ويساعد في الحفاظ على الرغبة الجنسية المثلى، ولكن السكر الزائد لا يؤدي فقط إلى السمنة ولكنه يسبب مقاومة الأنسولين ويؤثر على الوظيفة الجنسية ويحد من الرغبة الجنسية.

4- يجعلك متعبا: 
نعم، وجود وجبة عالية السكر لا تغير فقط مستوى الجلوكوز في الدم، ولكن تؤدي أيضا إلى الجوع والتعب، وعلاوة على ذلك يتسبب السكر الزائد في انخفاض مستويات الأوريكسين وهو الناقل العصبي الذي ينظم السلوك والإثارة مما يؤدي إلى التعب وتعطيل حياتك الجنسية.