Top

موقع الجمال

شارك

ليلة العمر

لوصيفات الشرف تجنبن هذه الأخطاء الخمسة

تاريخ النشر:05-04-2017 / 08:55 AM

المحرر: خاص الجمال - إيناس مسعود

لوصيفات الشرف تجنبن هذه الأخطاء الخمسة

لو وضعتك الظروف لتكوني بجانب أقرب صديقة أو أخت في ليلة عمرها وتقومين بدور وصيفة الشرف لها فاعلمي أنها مسئولية كبيرة يتخللها الكثير من العمل والمال، لأنك بالطبع ستحضرين فستانًا جميلًا لهذه المناسبة وذلك سوف يكلفك مبلغًا من المال وغيرها من الترتيبات التي لا تنتهي.

وبسبب ضيق الوقت والتوتر الذي يصيبك بسبب كثرة المهام والمسئوليات لهذه المناسبة تقع وصيفات الشرف في بعض الأخطاء الشائعة التي قد تفسد ما قامت بترتيبه، لذا تعرفي عليها وتجنبيها قبل اليوم الموعود.

1- إنفاق الكثير جدا من المال
قبل أن تصبحي وصيفة شرف حددي لهذا الأمر ميزانية ولا تتخطيها مهما حدث، وبالطبع تختلف هذه الميزانية من امرأة لأخرى، ولابد من أن يكون الإنفاق على ما ترينه ضروريَا فقط، لذا قبل أن تقبلي مهمة الوصيفة اجلسي وتحدثي مع العروس عن توقعاتها، فلابد من إدراك ما ستقومين به وما ستنفقينه من مال ووقت وجهد، والتفكير بحكمة فيه قبل التنفيذ، وإذا كان لديك أي اهتمامات أو تحفظات عن مقدار المساعدة التي ستقدمينها خلال الزفاف، فأعلمي العروس بكل شيء قبل الزفاف بوقت كاف حتى لا يكون هناك مفاجآت وحتى تمر المهمة بنجاح وسلام.

2- شراء فستان جديد
بمجرد أن تنتقي العروس تصميم الفستان الذي سترتديه وصيفة الشرف، قومي بالبحث عن نفس التصميم على الإنترنت لتكتشفي إذا كان بإمكانك شراؤه مستعملًا أو استئجاره من أي مكان يوفر لك ذلك لتقليل التكلفة، وإذا وجدت ذلك أخبري العروس أن الاستئجار متاح فقد تُغير رأيها وبدلا من شراء جديد تخبر جميع الوصيفات باستئجار الفساتين من نفس التصميم وهذه الخطوة ستوفر الكثير من المال.

3- عدم طلب وصيفة إضافية
إذا كنت وصيفة شرف ولا تعرفين العديد من الناس في حفل الزفاف، فمن الطبيعي أن تطلبي وصيفة شرف إضافية، وسترفض العروسة ذلك بالطبع، لكن من الجيد أن تحاولي إقناعها.

4- تحميل نفسك عبء مفرط وكأنه زفافك أنت
تقوم وصيفة الشرف بمتابعة سير تحضيرات الزفاف وكأنه زفافها هي مما يحملها ضغوط لا طاقة لها بها وهذا غير ضروري، فعلى وصيفة الشرف أن تجهز نفسها للدور الذي ستقوم به فقط وتترك الأعباء الأخرى لأصحاب الزفاف، فهي ستكون موجودة من أجل العروس لذا عليها ترك الأمور تمر وإذا كانت هناك أشياء لا تحبها فلا تهتم؛ لأن هذا الأمر يخص العروسين وليس وصيفة الشرف.

5- الانتظار حتى اللحظة الأخيرة لشراء هدية العروس
بمجرد علمك أن العروس قد أتمت عقد القران وحددت موعد الزفاف اشتري لها هدية الزفاف بدون تردد، حتى يكون لديك الوقت الكافي والاختيارات المتنوعة لتنتقي الهدية المناسبة.