نصائح الخبراء للتعامل مع تهيج العينين

التلوث هو واحد من الأسباب الرئيسة لتهيج العينين والذى يلاحظ غالبا فى الأشخاص الذين يحبون المغامرة فى الهواء الطلق وخاصة أطفال المدارس؛ لذلك إذا كنت أنت أو ابنك مصابين بتهيج العينين بسبب التلوث.. فهنا بعض النصائح التى قدمها الخبراء للتعامل مع هذه المشكلة:
1- فرك العيون: 
لا تفرك عينيك لأن ذلك يمكن أن يزيد الحساسية والتى هى السبب في التهيج، فرك العينين يمكن أن يزيد من خطر الإصابة بالعدوى.


2- رش الماء: 
واحدة من الأخطاء التى يقوم بها معظم الناس هى رش الماء فى العيون المفتوحة، تجنب رش الماء والذى يمكنه إزالة جزيئات التراب ولكنه لا يعمل أبدا على تهدئة عينيك وهو أمر ضرورى لعلاج تهيج العين.

3- مكعبات الثلج: 
بدلا من رش الماء فى العيون المفتوحة يمكنك استخدام مكعبات الثلج الباردة للضغط على العين المغلقة لتهدئة التهيج، وعليك استخدام قطعة قماش نظيفة مبللة بالمياه النظيفة للقيام بذلك لخفض خطر الإصابة بسبب المياه الملوثة.

4- قطرة العين: 
استخدام قطرات العين المرطبة بدون استشارة الطبيب فكرة خاطئة، ففى بعض الحالات قد يزول تهيج العين مع استخدام القطرات المرطبة والتى يصفها طبيب العيون، وإذا كنت تستخدم قطرات العين فى كثير من الأحيان للتعامل مع جفاف العين عليك دائما استشارة الطبيب.

5- ماكياج العين: 
إذا كنت تشعر بالتهاب العين من الأفضل تجنب استخدام العدسات اللاصقة لأنها قد تؤدى إلى مزيد من تهيج العينين، أيضا تجنبى وضع ماكياج العينين حتى يهدأ التهيج لأنه يمكن أن يزيد من سوء الحالة.