هكذا تحافظين على نضارة بشرتك خلال الحمل

كلنا نعلم صعوبة تذكّر العناية بالبشرة أثناء الحمل نظراً للتغيرات التي تطرأ على الجسم واختلاف مواعيد الطبيب، إلا أن بشرتك في هذه الفترة تكون في أشد الحاجة إلى الاهتمام! فالبشرة خلال فترة الحمل تتعرض لمشكلات جمالية عدة كظهور البثور والجفاف والتبقّع وغيرها، لذا نقدم لك هذا الدليل عن الخطوات الصحيحة التي تساعدك في الحفاظ على نضارة بشرتك وتوهّجها أثناء الحمل.


شرب الماء بانتظام واتباع نظام غذائي صحي
من الضروري خلال فترة الحمل أن تعتمدي نظاماً غذائياً صحياً وتشربي الكثير من الماء للمحافظة على مرونة بشرتك ورطوبتها ونضارتها. اشربي يومياً ما لا يقل عن 8 أكواب من الماء، ليس فقط للمحافظة على رطوبة بشرتك، بل أيضاً لمساعدتك على تخليص جسمك من السموم والمحافظة على انتعاش بشرتك. أما المأكولات التي عليك المواظبة على تناولها، فهي البروكولي والسبانخ وغيرها من الخضار والفاكهة الغنية بالفيتامينات والمعادن والمغذيات الضرورية لصحة بشرتك وتعزيز نشاطك.

ترطيب البشرة
تتعرض البشرة أثناء الحمل للجفاف، لذا عليك الاهتمام بترطيبها وحمايتها باختيارك الكريم المرطّب الملائم لنوعيتها والغني الترطيب لمدّها بالنداوة ومنحها المرونة والنضارة، ويُستحسن أن تختاري تركيبة الكريم المرطّب الغنية بالفيتامينات والمستخلصات المنشطة والمضادة للإجهاد، بالإضافة إلى استعمال المرطب الليلي المزوّد بمضادات الأكسدة للحدّ من أضرار الجذور الحرة على خلايا البشرة. ولتعزيز رطوبة بشرتك، استعيني بالأمصال التي تأتي بجرعات مركّزة من المكونات المرطبة النشطة على شكل جزيئات صغيرة تدخل إلى عمق البشرة وتعالج مشكلة جفافها بفعالية.

- Chanel Hydra Beauty Micro Creme

- Estée Lauder NightWear Plus Anti-Oxidant Night Detox Creme

- Dior HydraLife Deep Hydration Sorbet Water Essence

الأقنعة المرطّبة والمستحضرات المقشرة
دعك من مقولة إن البشرة تتوهّج أثناء الحمل، وتأكدي من تخليص بشرتك من التلبّد والبهوت الذي يصيبها من خلال تقشيرها بالمستحضرات المقشرة اللطيفة مرّة اسبوعياً وباستخدامك الأقنعة المرطبة على الأقل مرّتين أسبوعياً. إذ تعمل المستحضرات المقشرة على إزالة الخلايا الميتة المتراكمة على سطحها وتنظيف المسامات في العمق، بينما تقوم الأقنعة بترطيبها في العمق وتنعيمها، ومدّها بالمكونات المغذية التي تعزز إشراقها ونقاوتها.

- Givenchy Hydra Sparkling One-Minute Glow Powder

- La Mer The Intensive Revitalizing Mask

ترطيب الجسم
اعتني ببشرة جسمك أيضاً أثناء الحمل وحافظي على ترطيبها دائماً باستعمالك المستحضرات الضرورية ككريم اليدين المزود بمؤشر وقاية من أشعة الشمس الضارة لحماية يديك من الجفاف والحد من ظهور البقع الداكنة عليهما، وكريمات ترطيب الجسم والزيوت التي تمنع جفاف البشرة، بالإضافة إلى فعاليتها في منع التشققات الناجمة عن الحمل. وأخيراً، لا تنسي الاهتمام بقدميك أيضاً باختيارك المرطب الخاص لهما الذي يمنع جفافهما وتشققهما.

- The Body Shop Hemp Foot Protector

- Clinique Deep Comfort Body Butter

- L’Occitane Almond Smoothing and Beautifying Supple Skin Oil

- Clarins Stretch Mark Minimizer

الشفتان
تميل الشفتان إلى الجفاف أيضاً خلال فترة الحمل، مما يسبب تقشرهما وتشققهما. رطّبي شفتيك بانتظام باستعمالك المراهم المرطبة الغنية بالزيوت المغذية والفيتامينات.

- L’Occitane Shea Nail And Cuticle Oil

- Dior Crème Abricot Fortifying Cream For Nails

بشرة متوهّجة
احمي بشرتك دائماً من أشعة الشمس الضارة باستعمالك الكريمات الواقية لأنها تتسبب في ظهور علامات التقدم في السن باكراً على سطحها وتُتلفها، أو باستعمال الكريمات المتعددة الفوائد التي تحمي البشرة من أشعة الشمس وتصحح لونها وتوحّده وتخفي عيوبها وترطبها وتعزز إشراقها، بالإضافة إلى منحها لوناً جذاباً وإشراقة لافتة.

-Chanel CC Cream Complete Correction Sunscreen Broad Spectrum SPF50

- Clinique Moisture Surge CC Cream SPF 30

العناية بالشعر والأظافر
يتعرض شعر الحامل للتساقط والجفاف والهشاشة، لذا ننصحك بقصّ أطرافه ومعالجته بالزيوت المغذية والأقنعة المرطبة، كما ننصحك بتجنب تلوينه بالصبغات الغنية بالأمونيا واستبدالها بتلك الخالية منها نهائياً أو باستعمال الحنّة. كما تصاب الأظافر بالتقصف والتكسّر بسبب نقص الكالسيوم الذي تتعرض له الحامل، لذا بالإضافة إلى المكمّلات الغذائية، ننصحك أن تستعيني بالكريمات والزيوت المقوية للأظافر.

- Dove Regenerative Nourishment Serum-In-Oil

- Kerastase Nutritive Masque Magistral