سن الـ 20 سنة .. موضة الروك على الطريقة الانجليزية

تقوم الجمال وعلي مدار ستة أعداد بتقديم ملف كامل لمستحضرات التجميل والعناية بالبشرة المناسبة لكل مرحلة سنية، وفى العدد السابق قدمنا الملف الخاص بسن الـ 16 سنة، وفى هذا العدد نقدم الملف الخاص بالمرحلة العمرية فى سن الت 20 سنة.


20 سنة .. موضة
1.سلسلة عنق معلق بها تفاحة وجيتار من Thomas Sabo متوفرة لدى Le Printemps  بسعر 89 و98 يورو .
2.بلوفر من الصوف الممزوج بالدانتيل من Erotokritos  بسعر 287.50 يورو .
3.بنطلون جينز لامع من Fornnarima  بسعر200 يورو  بحزام من الجلد بسعر 65 يورو من Swildens 
4.هاف بوت من الجلد اللامع من Gia dEste بسعر 294 يورو .
5.جاكت من نسيج الصوف Madame a Pairs بسعر 340 يورو .
6.قميص من القطن من Diega بسعر 115 يورو .
7.فستان من جرسية القطن من Ctmerican Retro  بسعر 160 يورو .
8.فستان سالوبيت من الصوف والقطن الناعم من Swidens متوفر بسعر 100 يورو .
9.حقيبة من الجلد اللامع من Francesco Biasia متوفر بسعر 220 يورو .

20 سنة .. المكياج
1.عبير الشاطىء

أبدأى يومك بعطر الصيف البديع تعطرى بهذا المزيج الفريد من Ylang- Ylang  من مدغشقر  والمستخلص من زهر ياسمين الهندي ومزيج من الفواكة الجذابة كل هذا فى عبوة عطر Roxy بسعر 55 يورو.

2.رموش ساحرة
لتجنب تجمع الماسكارا، إليك هذة الماسكرا التي تحتوى على جليكوبروتين ليرطب الاهداب ويمنحها ليونة مع تركيبتها الكثيفة جدا، فإنها تقارب بين الجفون وتضفى عليها لونا قويا كل هذا فى ماسكارا Noir Evidemment من Rouge Baiser بسعر 13 يورو.

3.النظرة الفاتنة للعينين
Khot crème Relief بفضل هذة الفرشاة الحادة والهائلة وتركيبتها الدهنية المقاومه للفرك والدموع، يمكنك من وضع ظلال الجفون بسهولة فائقة، نصائح المتخصصون إذا كانت العين صغيرة إبداى بعمل خط فى منتصف الجفن لكى تتجنبى تصغيره، إذا كانت العين مستديره، انتهى بعمل منحنى إلى اعلى مما يزيد من طولها قلم كحل من Shiseido  بسعر 26 يورو.

4.كريم أساس جل!
Mister Mat Gel Poudre Matifiant من Givenchy تركيبته من الجل تتحول الى مسحوق مثبت للماكياج بينما تركيبته النشطة من المصادر النباتية تؤثر على الافرازات الدهنية ويستخدم كأساس للماكياج ممزوج بأساس البشرة يمتد مفعوله طوال اليوم.

5.مفتاح البشرة الجميلة
فى العمر الذى تظهر فيه مشكلات البشرة بشكل متزايد، من الافضل الأنتظام قى أن تتبعى جلسة إزالة المكياج بعملية تنظيف للبشرة . بهذة الطريقة يمكنك التخلص من كل العوالق الغير نظيفة . وبالنسبة للبشرة الدهنية لاتنسى ابدا وضع كريم خفيف من اجل الترطيب الجيد. إليك هذه المجموعة من Bourjois بسعر 1،90 يورو و 4،90 يورو.

•لبشرة نضرة
عندما تتعدد مشاكل البشرة فى سن معين من الأفضل أن تتبعى إزالة الماكياج بعملية تنظيف للبشرة للتخلص من الرواسب العالقة، بالنسبة للبشرة الدهنية لا تنسى وضع كريم مرطب خفيف.

 

20 سنة.. الحقائب
فى حقيبتى المصنوعة من الجلد والمعدن مرآة، حافظة نقود مغلقة من Louison بسعر 380 يورو .
1.جراب I pod  من الجلد بحافة من الترتر من Antik Batik  بسعر  95  يورو.
2.جراب صغير مطرز بروؤس معدنية من الجلد وبه جيوب جانبية بسستة من Voltaire  وZadig  بسعر 160 يورو .
3.حافظة نقود بمقبض معدنى لامع من Christiansen  بسعر 55 يورو .
4.عبوة كريم أساس Perfect, Agnes  متوفرة لدى Club de createurs  بسعر 22 يورو .
5.كاميرا تصوير Fish eye  لدى Printemps design   بسعر 47 يورو .
6.قلم (رسم خطوط) من الالومونيوم متوفر لدى Le printemps  بسعر 47 يورو .
7.عبوة صغيرة ماء معطر على شكل تفاحة حمراءNina Nina Ricci  بسعر لاربعة زجاجات.
8.ماكينة إزالة الشعر الكهربائية Epilady  بسعر 49.90 يورو .
9.جراب للباسبور من الجلد من Hackett  بسعر 45 يورو .
10.معجون اسنان، عشر باكتات من Email Diamant Pockiet  الباكيت يستخدم مرة واحدة .
11.ميدالية مفاتيح file la Ferraile  يسعر 45 يورو .
12.مفتاح USB ( 2 جيجا) من البالاديوم والصبعة الصينية من St.Dupont  بسعر 340 يورو .
13.حافظة نقود من الجلد اللين لدى Anges b. Royage  بسعر 125 يورو .
14.أحمر شفاه لدى Clarins

20 سنة .. مستحضرات العناية
1.منظف فعال
 

Gee .. That was Quick! منظف غير دهنى يقوم بتنظيف البشرة فى العمق ويزيل الماسكارا السميكة دون فركها، مع هذا الكريم ممنوع ان تذهبى إلى الفراش دون ان تقومى بإزالة المكياج بصورة مثالية متوفر لدى Benefit  بسعر 21.50 يورو .

2.بلسم لعمل كل شىء
Everything Balm إنه يرطب ويغذى البشرة بلطف، يقى الاظافر والشفاة، إنه مثالى ويستخدم أيضا لبشرة الاطفال الرقيقة، بالإضافة إنه صحى تماما من الناحية البولوجية متوفر لدى Triology  بسعر 29 يورو.

3.كريم مجفف ومطهر
Disques Purifiants Quotidiens  من Garnier Pure مشبع بحمض السالسليك  ذو قوة قابضة بتركيبة تستخدم على البشرة المنظفة من قبل لكى تقوم بإفراز المناطق اللامعة ويضيق المسام ويقى من الاتساخات . متوفر بسعر 6.19 يورو .

4.الاكسير الساحر Leau virginale
له اسم جميل يبدو رقيقا للغاية . ويستخدم إما منفردا على شكل منشط لبنظف وينقى البشرةوإما مخلوط بالدهان او مزيل المكياج الخاص بكى . وذلك حتى يثكون مفعوله أكيداً متوفر بسعر 24 يورو على موقع www.virginale.net

5.لنظافة فورية
ماسك Cosmence Cell Booster فى خلال ثلاث دقائق فقط، يقوم بأخفاء آثار التجاعيد الظاهرة، هناك طريقتان للتوزيع ممكنتان: يتم لصقه بواسطة الكرة الصغيرة التى تقوم بطرد العوالق الغير نظيفة بالسطح او بعمل ماسك خلال ثلاثة دقائق بفضل تركيبة الجل المنعشة والملينة والتى تعيد النضارة لبشرتك متوفر لدى Club des Createurs de Beauteبسعر 12.90 يورو .

?نظرة على التجاعيد
ليس حقيقيا، لكن تقوية نشاط الخلايا وتكوين القشور المضادة للجذور هو العامل الاساسى للشيخوخة، هذ ا هراء، ان خط الجمال الجديد Beaute initiale de chanel يرتبط به الجمال فى المجموع . خمسة مستحضرات كريم، سوائل، ظلال جفون ومصل . لايمنع ابدا استخدامها بعد تلاثين سنة تبدأ من سعر 48 يورو .

20 سنة .. تحذيرات وقائية

من سلبيات سن الـ 20 والتى يجب تجنبها:
تناول الكحوليات، الأقبال على التدخين بشراهة، محاولة أكتساب اللون البرونزى دون توفير الحماية الكافية للبشرة، التعامل الخاطىء مع الحبوب، أهمال إزالة الماكياج... كل هذه الأخطاء وغيرها تقعين فيها وتدفعين ثمنها غالياً فى المستقبل.
أنتبهى .. فلن يظل سن العشرين الى الابد.. لذا عليك أن تتستعدى لسن الثلاثين حيث تبدأ التجاعيد فى الظهور، وتقل نضارة البشرة مع تقدم العمر. لكن هذه السلبيات يمكنك تأخيرها إذا ما توخيت الحذر فى سن الـ 20 وليس بعد ذلك عليك أن تطبقى مبدأ " الوقاية خير من العلاج " أنه الوقت الملائم للتخلى عن العادات السيئة.

التدخين : سيجارة وراء سيجارة
يؤدى التدخين إلى تكوين الجذور الحرة (200 الف فى كل نفس )، حيث يؤدى الى أنسداد الاوعية الدموية السطحية، وتثيرتقلصات تضر بالجلد، ومن هنا تبدأ بشرة المدخن فى فقدان نضاراتها، بعد سنوات من التدخين بشراهة، لن يعيد إليكى اى نوع من الكريم حتى الكريم باهظ الثمن نضارة البشرة الوردية . من ناحية أخرى، فالانتقباضات المتكررة لعضلات الفم تؤدى الى ظهور التجاعيد احيانا بدءا من سن الثلاثين، وتظهر جلية عند مستوى الشفاة (بين اسفل الانف والشفة العليا ).
الحل الامثل : اقلعى فورا عن التدخين ! من السهل القول ولكن الفعل ؟ اطلبى النصح من الطبيب المعالج لمعرفة طرق الاقلاع .

تناول الكحول :
هذة الطريقة فى تناول المسكرات الكحولية فى وقت قليل (عطلة نهاية الاسبوع ) . إن الكبد ليس هو الوحيد يصاب بالضرر. فالبشرة ايضا تتعرض للاثار السلبية بشكل حاد فهى تتعرض للاحمرار (ذوبان الاوعية )، واذا ما تكررت هذة الكحوليات بشكل مستمر، فستترك هذة الكحوليات آثارا دائمة، تبدو كبقع حمراء على مستوى الوجنات والانف، من ناحية أخرى تميل البشرة إلى الجفاف .
الحل الامثل: هو ان تقومى بإستشارة المتخصصين من الاطباء إذ يمكنهم ان يساعدوكى على التوقف .

عمل البرونزى بلا وقاية
إنتبهى، انه خطر عظيم، فستبدين فى سن الاربعين كالتفاحة الذابلة لانك افرطت فى التعرض للاشعة الشمس، انها حقا خسارة، لكن هناك ماهو أخطر انه القتام، فالتعرض المستمر للشمس يمكنه ان يؤدى الى مرض القرت الجلدى (عبارة عن البقع بنية اللون وبارزة )، جروح ذات مخاطر سرطانية وتصيب عامة البشرة الفاتحة، انها تظهر مجددا بلا توقف وهى نتيجة طبيعية لاستنزاف اشعة الشمس وهذا القتام يمكن ان يحترق بواسطة الآزون لدى طبيب الامراض الجلدية لكنه قد يؤدى إلى التلف بالتعرض للآفة السرطانية .
الحل الامثل :يعتبر من المستحيل الابتعاد نهائيا عن التعرض للشمس، ولكن عليكى تجنب التعرض للشمس مابين الساعة عشرة ظهرا والرابعة مساءا، وهكذا توفرى لبشرتك الوقاية التامة او المتجددة بعد كل حمام شمس على الاقل كل ساعتين او ثلاثة ساعات، خاصة فى بداية النهار .

إهمال إزالة المكياج
لايوجد أفضل منه لإعادة نضارة البشرة المتشققة، فإزالة المكياج ينظف البشرة من جزيئات الأتربة العالقة ومن التلوث، تجنبها ايضا من إنتشار الحبوب
الحل الامثل :البشرة الدهنية تفتقر للماء او للجل فتوفر الانقباضات اللازمة لتخفيف الافرازات والدهون .
 

إليك هذه المستحضرات :
•كريم رغوة لإزالة المكياج eau Precieuse Pur، كريم رغوة منظفة SO.S  من Clinique  .
•مزيل مكياج نقى من Cosmence   على www.ccb-Paris.com 
•للبشرة الحساسة والجافة البان بدون شطف او ماء ذراتى مضاد للدهنيات .
لبن مزيل للمكياج مكثف من Mixa comforts visage
لوسيون متعدد الذرات Lotion Micellaire Purete thermale من معامل Vichy

التعامل السىء مع بالحبوب
انه تصرف بالغ السوء،  فالبكتيريا المتراكمة فى الاظافر يمكن ان تزيد من تلوث احدى الحبوب الدهنية تاركة بقعة ظاهرة لمدة ستة أشهر اوتترك ندبة دائمة .
الحل الامثل :بالنسبة للحبوب الموسيمية استخدمى مستحضرات موضعية مضادة للعيوب السطحية ذات منشطات مطهرة ومجففة .

فى حالة البقع او لاحبوب المتكررة والحادة فإن طبيب الامراض الجلدية يصف مجموعة من الادوية الملائمة مثل المضادات الحيوية الموضعية من الجل او اللوسيون والادوية عالية الاكسدة Peroxydes  والـبنزين فى صورة جل او صابون او خبز منظف يوصف فى حالة التعرض للشمس، بالنسبة للبقع الحادة فيوصف عامة العلاج ذو اساس  مضاد حيوى او فيتامين P  

إعارة المكياج لاقرب صديقة
المكياج تماما مثل فرشاة الاسنان، لايجب إعطائه لاحد، فكل ما يتصل بمخاط العين او بلعاب الفم يؤدى إلى انتقال الامراض المعدية .

الصبغة فى الاساس لعدم اللمعان
فرك البشرة طوال النهار او حكه لاقل لمعان، هذة تعد أفضل طريقة لحث الافرازات الدهنية المفرطة  ويصبح تربة  خصبة لنمو الحبوب
الحل الامثل: العناية الطيفة يمكن استخدام مستحضر اساس لطيف كل عشرة أيام بحد اقصى .
 

إليك هذه المستحضرات :
Gommage Douceur Masque Gommant Doux Hyseac d’ Uriage  من Nivea Visage
Crème Desinerustante visibly clear من Neutrogena  
و لاتنسى وضع كريم يومى لتهدئة اللون، حيث يكون له أثرا طبيا فى عملية التنظيم .
إليك هذه المستحضرات :
Soin Renovation Peaux Grasses Effaclar K  من LaRoche – Poasg
Soin Hydratant Stablisant Skinset  من معامل Vichy
Diancmeal soin Regulateur  منAVene.

الخروج بدون كريم مرطب
إنه من الآن يجب عليكى حماية بشرتك من التلوث وأيضا من الاشعة تحت البنفسجية، وايضا من كل الاعتداءات التى قد تتنوع اضرارها على مر السنين.
الحل الامثل: توجد وفرة من المستحضرات اليومية مخصصة للبشرة الشابة، اختارى المستحضر الخاص بكى بمساعدة استشارة الصيدلى او طبيب الامراض الجلدية .
إليك هذه المستحضرات :
Crème legene Hydratation Protective SPF20 من Dior
Fluide Hydratation Absolue et Protection Aquamilk  من Lancaster
Souffle Marin Serum Oxygen ant من Phytomer  

إستخدام فرشاة غير نظيفة
عدم الصيانة الجيدة للفرش،  الفوط، الرشاشات تؤدى إلى ظهورعوامل التلوث خاصة فى حالة البقع مما يؤدى الى تلوث مناطق اخرى من الوجة .
يلزم غسل الادوات جيدا كل اسبوع بالماء البارد وبالشامبو اللطيف ثم نتركها لتجف جيدا فى طبق بعيدا عن اى مصدر حرارى

شكرا جزيلاً لطبية الامراض الجلدية Isabelle catoni 

 S.O.S استغاثة إلى أطباء الامراض الجلدية
وضع المتخصصون ثلاثة ادوية لعلاج الحبوب، البقع والندبات والناتجة عن عمليات العبث بالحبوب
•التقشير بحامض الجليكوليك بتركيز 20 % إلى 35% يؤدى الى التخلص من البقع ويضيق المسام بعد التنظيف بعناية
•إشعة الليزر تحت الحمراء فى أربعة جلسات يوقف الغدد الدهنية...  العلاج 150  يورو .
•بعض أشعة الليزر الوعائية ...إلخ،  يمكن ان تؤدى إلى إلتئام الندبات الملونة او البارزة.