Top

موقع الجمال

شارك

حول العالم

نشروا صور منزلهم فأغروا اللصوص على سرقته

تاريخ النشر:27-03-2017 / 03:52 PM

نشروا صور منزلهم فأغروا اللصوص على سرقته

أصدرت الهيئة القضائية في أبوظبي حكماً بسجن ثلاثة لصوص 10 سنوات مع الإبعاد عن الدولة وذلك لقيامهم بسرقة منزل أسرة خليجية أثناء قضائها لعطلة خارج البلاد فاقتحموا المنزل وسرقوا مقتنيات قيمة تقدر بآلاف الدراهم، فضلاً عن تعرض المنزل أيضاً لتكسير وتلف كبير في الأبواب، وكانت الأسرة الخليجية المذكورة نشرت صور منزلها في صفحتها الرسمية على أحد مواقع التواصل الاجتماعي خلال قضائها لإجازتها خارج البلاد، لكنها لم تكن تدرك أن ما فعلته سيكون سبباً لإغراء اللصوص كي يسرقوا المنزل.

وألقي القبض على المتهمين بعد ورود بلاغ حول تعرض منزل أسرة خليجية للسرقة، بينما كانت تقضي إجازتها الأسبوعية، بإحدى الدول الأوروبية، وبالتحقيق معهم تبين بأن اللصوص كانوا على دراية بأن الأسرة لم تكن متواجدة في منزلها.

وأوضحت أوراق القضية التي نظرتها محكمة جنايات أبوظبي، أن جميع أفراد الأسرة من المهتمين بنشر صورهم ومشاركتها مع متابعيهم عبر مختلف وسائل التواصل الاجتماعي، لكنهم لم يكونوا حذرين بشأن حصر تلك الصور على عدد معين من المتابعين، حيث قاموا بإتاحتها لجميع المستخدمين دونما تحديد أو ضوابط.

وأشار أفراد الأسرة إلى أنهم غادروا الدولة لقضاء إجازة، وأثناء عودتهم من الإجازة تفاجؤوا بأن الأبواب الداخلية للمنزل مكسورة، وبعض الأغراض والأثاث المنزلي مبعثرة.

وأمام المحكمة حاول المتهمون إنكار التهم الموجهة اليهم، إلا أن المحكمة والنيابة العامة وجهتهم باعترافاتهم في محاضر جمع الاستدلالات، وبأدلة الثبوت.