Top

موقع الجمال

شارك

بروفايل

سارة السحيمي أول سعودية ترأس أكبر بورصة في الشرق الأوسط

تاريخ النشر:27-03-2017 / 01:59 PM

سارة السحيمي أول سعودية ترأس أكبر بورصة في الشرق الأوسط

أصبحت سارة السحيمي أول امرأة ترأس مجلس إدارة شركة السوق المالية السعودية «تداول»، أكبر بورصة في الشرق الأوسط، والجهة الوحيدة المصرّح لها بالعمل كسوق للأوراق المالية في المملكة العربية السعودية، ويبلغ رأس مال «تداول» 1.2 مليار ريال سعودي، وبتعيينها تؤكد السعودية خطّتها في العمل على تمكين المرأة اقتصاديًا، حيث تعد السحيمي أول سيدة سعودية تمكنت من كسر جمود طاولة مجلس الإدارة بعد ترؤسها لأهم محاور الجذب الديناميكي فيها، وأول من تجاوزت الشكوك حول قدرة المرأة السعودية المهنية، بعد حصولها على أهم اعتراف لقيادة واحدة من أفضل الأسواق المالية على مستوى الشرق الأوسط من حيث القيمة السوقية والشفافية، ومن بين 21 سوقاً مالية على مستوى العالم وفق تصنيف الاتحاد العالمي للبورصات.

مؤهلات سارة السحيمي:
تخرّجت السحيمي في جامعة «هارفرد» الأميركية في إدارة الأعمال عام 2015، وقبل ذلك تخرجت في جامعة الملك سعود بدرجة البكالوريوس في المحاسبة بمرتبة الشرف الأولى.

تولت السحيمي الرئاسة التنفيذية لشركة «الأهلي» المالية، منذ آذار/مارس عام 2014 وحازت عضوية مجلس إدارة الشركة. ويُذكر أن شركة «الأهلي» المالية هي أكبر مدير للأصول في السعودية، وأكبر مدير للأصول المتوافقة مع الشريعة الإسلاميّة عالميًا. كما شغلت السحيمي سابقًا منصب مدير تنفيذي ورئيس قسم الاستثمار في إدارة الأصول في شركة «جدوى» للاستثمار والتي انضمت إليها في أيار/مايو عام 2007، كمدير أول للمحافظ الاستثمارية. وقبل ذلك، شغلت السحيمي منصب مدير أول المحافظ الاستثمارية في إدارة الأصول في مجموعة «سامبا» المالية.

واختيرت السحيمي في أيلول/سبتمبر عام 2013، لتصبح واحدة من بين 16 عضوًا في اللجنة الاستشارية لهيئة السوق المالية والتي عملت فيها لمدة عامين.