Top

موقع الجمال

شارك

مجوهرات ومقتنيات

سبع فوائد مدهشة للفضة

تاريخ النشر:20-03-2017 / 10:12 PM

المحرر: خاص الجمال - شروق عبد الرحيم

سبع فوائد مدهشة للفضة

للفضة خصائص مميزة جعلتها من المعادن المفضلة لدي الجنسين عبر العصور منذ قديم الأزل؛ فهي تستخدم لصنع الحلي بأشكالها المختلفة والأواني وكافة أنواع الملابس، وبالإضافة إلى أناقة لونها وأشكالها المتميزة فهي تتميز بفوائدها الصحية المتعددة فهي تعمل مثلا كمضاد للميكروبات مما يساعد على الحماية من نزلات البرد والأنفلونزا وعلاج الجروح والعناية بالبشرة، كما تعمل الفضة على تنظيم حرارة الجسم ودورة الدم، بالإضافة إلى قدرتها على الحماية من الأشعة الكهرومغناطيسية التي تصدرها التليفونات المحمولة والأجهزة الإلكترونية، وطبقا للفلسفة الصينية فإن الفضة مرتبطة بالقمر ولون الفضة يساعد على الهدوء والاسترخاء والشعور بالراحة النفسية.

ما سبب الفوائد الصحية للفضة؟
قدرة الفضة على التوصيل الحراري والكهربي هي سبب فوائدها المتعددة فهي تستطيع خلق مجال كهربي وتوزيع الحرارة حول الجسم؛ فأيونات الفضة ذات الشحنة الموجبة تخلق مجالا موصلا يعكس الإشعاعات الكهرومغناطيسية بعيدا عن الجسم كالمرآة التي تعكس الضوء.. كما يعمل هذا المجال الموصل على تحفيز قدرة الجسم على توصيل الحرارة مما يحسن من عمل دورات الدم وتوازن درجة حرارة الجسم مما ينعكس على حالة الجسم العامة. 

وللأيونات الموجبة الموجودة في معدن الفضة فوائد أخرى فهي ترتبط بجزيئات الأكسجين سالبة الشحنة الموجودة بشكل طبيعي في البكتيريا مما يزعزع استقرار أنزيمات الأيض ويتسبب في القضاء على البكتيريا.

كيف يمكنك ارتداء الفضة بصورة سليمة للحصول على كل هذه الفوائد؟
يمكنك ارتداء الفضة لتلامس البشرة مباشرة مما يساعدها على التفاعل مع قدرة الجلد الطبيعية على توصيل الحرارة والكهرباء فيستفيد الجسم منها، كما يمكن ارتداء الملابس المصنوعة من خيوط الفضة لتعمل كواقي للجسم ضد الجراثيم والبكتيريا والإشعاعات الضارة.

ما أفضل المناسبات لارتداء الفضة؟
احرصي على ارتداء الفضة عندما تشعري أن جهازك المناعي ضعيف أو عند تواجدك في بيئة ملوثة لحد ما كأوقات السفر وأماكن العمل التي تحتوي على الكثير من الأجهزة الإلكترونية والبيئات الضارة التي تحتوي على جراثيم، ويمكنك ارتداء قفازات مصنوعة من خيوط الفضة عند العمل على الكمبيوتر المحمول أو التليفون لزيادة طاقة جسمك ولمزيد من الشعور بالراحة لأنه سيعمل على حمايك من الأشعة الإلكترونية الصادرة من الجهاز.

ما شعورك أثناء ارتداء الفضة؟
يتكلم كثير من الناس عن تحسن قدرتهم على النوم عند ارتداء ماسك العين المصنوع من الفضة لما له من خصائص تبريدية ونعومة فائقة وقدرة على الحماية من الجراثيم والإشعاعات.

ماذا يمكنك فعله مع ارتداء الفضة لزيادة فاعليتها؟
يمكنك زيادة استفادتك من الفضة باتباع أسلوب حياة صحي كممارسة الرياضة البدنية والتمارين الذهنية كالتأمل والتفكير الإيجابي، فتعرضنا للتكنولوجيا لفترات طويلة يؤثر تأثيرا سلبيا على صحتنا النفسية والبدنية معا لذا يجب علينا حماية أنفسنا من هذه المخاطر.

فإذا كنت تفكرين في الأمر ضعي في ذهنك كل هذه الفوائد الصحية لكيلا تترددي أبدا في السعي جديًا لارتدائها.