Top

موقع الجمال

شارك

كلام في الحب

نصائح للتعبير عن حبك لشريك حياتك

تاريخ النشر:20-03-2017 / 09:28 PM

المحرر: خاص الجمال - شروق عبد الرحيم

نصائح للتعبير عن حبك لشريك حياتك

الحب من أساسيات الحياة فما قيمة ما نبذله من جهد في حياتنا دون وجود أناس بجانبنا نتشارك معهم اللحظات الحلوة ونجتاز بهم الصعاب ونعبر عما بداخلنا لهم بحرية دون تقيد بالقيود المجتمعية والروتينية التي تقيد كل منا عند التعامل مع الناس في إطار الرسميات، فالحب بجميع أنواعه سواء حب الوالد لأولاده أو الحبيب لحبيبته، أو الحب الأسري أو العاطفي يجب أن يتغذى كي لا يذبل ويموت مع الوقت، وأهم ما يغذي الحب ويقويه هو التعبير عنه؛ فالتعبير عن حبنا وتقديرنا لمن حولنا أمر لابد منه وله تأثير فعال على علاقتنا الاجتماعية والأسرية عامة، وإليك أهم الطرق التي تساعدك لإظهار مدى حبك واهتمامك لمن حولك: 
تذكر دائما أن الأفعال أقوى من الكلام، قدم المساعدة لمن حولك ولا تنتظر أن يطلبوها منك ولا تتردد في بذل الجهد في سبيل إسعاد الغير؛ كمساعدة زوجتك في أعمال المنزل مثلا حتى ولو بفعل بسيط كإخراج القمامة أو غسل الأواني، أو غيرها من الأمور المنزلية البسيطة التي لن تتطلب منك الكثير من الجهد ولكن بفعلها ستشعر زوجتك بحبك لها مما ينعكس إيجابيا على حياتك الأسرية.

تجنب الجدال، قد يبدو الأمر مستحيلا، ولكن يمكن بسهولة تجنب الجدال فبمجرد أن تشعر أن الكلام يتجه إلى هذه الجهة الجدلية توقف ولا تكمل وحاول إنهاء الأمر بلطف. 

لا تتردد في الاعتذار عند اللزوم حتى لو لم تكن على حق، تذكر دائما أن المحافظة على شعور من تحب أهم من أن تثبت أنك على حق، فما يدوم هو علاقتك بأسرتك وليس شعورك بالفخر بنفسك، وعلى العكس فالاعتذار هو أرخص ثمن يمكن أن تدفعه للحفاظ على علاقاتك وتوطيدها فهي طريقة مثلى للتعبير عن اهتمامك وحبك.

احرص على تقديم المفاجآت السارة من وقت لآخر؛ ففي الحقيقة أن أغلب الناس تحب المفاجآت وليس من الضروري أن تكلف نفسك الكثير من المال حيث يمكنك ببساطة إحضار الزهور أو كتابة خطاب حب أو أخذ عائلتك لتناول العشاء في مطعم لطيف.. فالأفعال دائما أقوى من الكلام، والمفاجآت اللطيفة لها تأثير السحر على شريك حياتك.

كن شكورًا وراضيا على نعمة وجود من يحبك في حياتك، وذكر نفسك دائما أن هذه نعمة لا يحظى بها الكثيرون فهذا دافع قوى للشعور بالسعادة والرضا مع كل صباح، ودائما عبر عن حبك لمن حولك ولا تتردد في التعبير عن حبك بالكلمات في أي فرصة ممكنة فتلك أبسط طريقة للحفاظ على علاقتك بمن تحب، وأحيانا ينتظر المرء سماع كلمات الحب من شريك حياته فلا تبخل بذلك على أحبائك.

وعمومًا من المهم أن تحرص على التعبير عن حبك بشتى الطرق فقط تذكر أهمية ذلك وستجد العديد والعديد من الوسائل التي تجعل حياة شريك حياتك أسهل وأمتع.