Top

موقع الجمال

شارك

تحت المجهر

كيف تعرف لونك المفضل؟

تاريخ النشر:20-03-2017 / 09:16 PM

المحرر: خاص الجمال - شروق عبد الرحيم

كيف تعرف لونك المفضل؟

من المعروف أن الألوان تعكس شخصية الإنسان لذا من المهم أن تعرف لونك المفضل من خلال تلك الخطوات:
ما هو لونك المفضل؟ حاول أن تجيب على هذا السؤال الآن بدون الكثير من التفكير.

أجب تلقائيا بدون تفكير، أجب بأول لون يتبادر إلى ذهنك ولا تحاول تحليل اختيارك، إنه هذا اللون الذي تفكر به أولا هو ما يخبر الكثير عن شخصيتك وحياتك ونظرة الآخرين لك، فالحقيقة أن معرفة لونك المفضل هي طريقة فعالة لفهم شخصيتك وحالتك الجسمانية والعقلية والعاطفية والروحانية، فهو يعكس طريقتك لإدارة حياتك في هذا العالم بالإضافة إلى نقاط قوتك ونقاط ضعفك واحتياجاتك ورغباتك المكبوتة والتحديات التي توجهها في عالمك.

هل هو اللون الذي تفضل دائما أن ترتديه؟
ليس بالضرورة أن يكون هذا اللون هو لون الملابس المفضل لك، لكن لونك المفضل هو اللون الذي يثير حماسك ويشعرك بالسعادة عند رؤيته، وعامة في أغلب الأحيان يكون هو فعلا اللون المفضل لملابسك أو اللون الذي تختاره لجدران غرفتك المفضلة وغير ذلك فيما يخصك من أشياء.

ماذا لو كنت أحب أكثر من لون واحد؟
إذا كنت تحب لونين أو أكثر بنفس الدرجة فيمكنك أن تقرأ المعلومات التي تخص الصفات المتعلقة بكل لون لتجد أنها تشرح شخصيتك تماما فستجد نفسك مطابقا للكثير من الصفات المتعلقة بتلك الألوان.

هل ما تكره من الألوان قد يعكس شيئا من شخصيتك؟
نعم بالفعل، الألوان التي تكرهها قد تخبر الكثير عن شخصيتك فهي دائما ما تعكس نقاط ضعفك، فالألوان التي تكرهها تتعلق دائما بجوانب حياتك التي تتجاهلها أو التي تحتاج إلى مزيد من الانتباه منك أو جروح سابقة لم تلتئم بعد.. فكر عميقا بشأن طفولتك أو فترة المراهقة ستجد سببا معينا لكره هذا اللون بالتحديد، فدائما يوجد رابط.

وعامة فإن تجاهل عدد من الألوان لكرهك لها ورفضك أن تكون جزءا من حياتك قد يخل بالتوازن في حياتك ويسبب لك التعاسة أحيانا، لذا من الضروري إدخال جميع الألوان في حياتك بشكل أو بآخر حتى ولو بنسبة بسيطة جدا لتحقيق توازن الطاقة.

هل لدي كل شخص لون مفضل؟
معظمنا لديه لون مفضل يظل معه منذ الطفولة.. وبعضنا يتغير لونه المفضل مع الوقت خلال حياته، فقد نغير ألواننا المفضل بناء على احتياجاتنا الشخصية ثم نعود لنحب لوننا الأول عند تلبية تلك الاحتياجات مع الوقت.

وإذا كنت لا تعرف حقا لونك المفضل، فافتح خزانة ملابسك وانظر إلى اللون السائد على الملابس وعلى جدران بيتك. فإذا كنت دائما تقدم على اختيار هذا اللون فهذا لونك المفضل وصفات هذا اللون تعكس شخصيتك.. وعامة فإن تفضيل لون معين على الألوان الأخرى يكون سببه تجارب حياتك واحتياجاتك المكبوتة.

احرص دائما على أن تحيط نفسك بما تحبه من ألوان لأن ذلك يزيد من قوتك النفسية والجسدية.