Top

موقع الجمال

شارك

مجوهرات ومقتنيات

بالصور .. تعرفى على أغلى 5 ساعات فى العالم

تاريخ النشر:20-03-2017 / 05:27 PM

المحرر: خاص الجمال - طارق علي

- "Chopard 201-carat watch"

هي تحفة "شوبارد" العريقة والتى تحتوى على 874 قطعة من الماس النادر وتم بيعها فى عام 2000 مقابل سعر مخيف يبلغ 25 مليون دولار أمريكي، وهى الأغلى فى العالم، ولكى تتمكن من اقتنائها لابد أن تكون من أصحاب الثروات الضخمة، ومصممة على شكل زهرة من الماس، ومن شدة إبداع الماس المتواجد بها لا يمكنك النظر إليها فى الضوء، وتم تصنيع 5 نسخ منها فقط.

- "Patek Philippe Ref. 1518"

كالعادة تأتي العلامة العريقة ضمن فئة الساعات الفاخرة أكثر من مرة، ولكن هذه المرة بساعة دقيقة للغاية، وتتميز بالرقي رغم بساطة تصميمها وتحتوي على غلاف من الفولاذ القوى المقاوم للصدأ بدلًا من الذهب، وتم تصنيع 4 نسخ منها فقط حول العالم وبلغ سعرها  11.1 مليون دولار.

- "Hublot Big Bang"

كانت المشاركة هذه المرة من قبل شركة "هيوبلت" حيث تحتوى على 1280 من الماس عيار 3 قيراط، ويستغرق تصنيعها عامًا كاملًا لجمع قطع الماس من حول العالم، والمحظوظ الذة تلقاها هدية هو النجم الشهير "جاى زي" من المغنية العالمية "بيونسيه"وبلغ سعرها  5 ملايين دولار.

- "Patek Philippe Platinum World Time"

تأتي ضمن مجموعة "باتيك فيليب" المميزة وكالعادة مغطاة بالكامل بالبلاتينوم وتم تصنيعها فى عام 1939، ومصممة على خريطة العالم، وأعيد بيعها فى مزاد علني عام 2002، وكانت حتى هذا الوقت الأغلى فى العالم، ولكن دوام الحال من المحال تجاوزها فى القيمة 8 ساعات أخرى وتم بيعها بمبلغ 4 ملايين دلار.

- "Patek Philippe 5004T"

تأتى فى المركز الأخير ضمن قائمة أغلى ساعات يد فى العالم، وهى من ماركة "باتيك فيليب" الشهيرة، ومغطاة من الخارج بالتيتانيوم، ومزودة بكرونوجراف دقيق يحسب الوقت والتوقيتات، والسرعة والمسافات، وتم تصميمها يدويًا فى عام 2013 فى نسخة واحدة فقط نادرة حول العالم وبلغ سعرها 3.7 مليون دولار. 

يؤمن العديد منا بمبدأ الوقت كالسيف إن لم تقطعه قطعك، ولكن هل فكرت كيف نحتسب الوقت من قبل؟ ، بالطبع بالساعات التى نستخدمها فى حياتنا اليومية مثلها مثل حقيبة اليد أو الأحذية، ويتباري كل شخص فى اقتناء الأجمل والمتناسقة مع ملابسه.

ولكنها مثلها مثل أى سلعة فى العالم يتم تصنيع وحدات معينة للأثرياء فقط، وهى الساعات الفاخرة التى يصل سعر الواحدة منها إلى ثروات كاملة لدى أشخاص، لذلك رصد موقع "thefactsite" قائمة بأغلى 10 ساعات فى العالم والتاريخ.