Top

موقع الجمال

شارك

تصميم داخلي

الجديد في اتجاهات الديكور هذا العام 2017

تاريخ النشر:18-03-2017 / 12:18 PM

المحرر: خاص الجمال - إيناس مسعود

الجديد في اتجاهات الديكور هذا العام 2017

رغم أن العام 2016 كان مفعما بكل شيء بدءاً من لوحات الحوائط الصوفية المعلقة وحتى الديكورات الداخلية المستوحاة من الذوق الإسكندنافي، لكن من الجيد أن تدخلي بعض لمسات التجديد كل عام على منزلك؛ لذا عليك التعرف فيما يلي على أهم صيحات واتجاهات الديكور الجديدة في عام 2017 أنيقة مبتكرة ولا تتطلب تغييرا كاملاً للمكان.

الأخضر:
بناء على ما قاله مصمم الديكور مارتن لورانس بولارد فإن الأخضر يعود هذا العام وبقوة في الديكورات بدءاً من الأخضر الجيري وحتى الأخضر الزمردي الذي يمكن استخدامه في جميع أنحاء المنزل سواء كان لون حائط أو سجادة، وإن لم تكوني محبة لاستخدام اللون الأخضر في مساحات كبيرة يقترح عليك خبير الديكور أن من الممكن وضع لمسات رقيقة مثل بعض الأكواب الزجاجية الزمردية لأطباقك البيضاء.

النقوش الاستوائية:
ليس سرا أن الديكورات الداخلية للمنزل تأخذ بعض الأفكار من عروش الأزياء العالمية، وهذا العام هناك بعض الأفكار المستوحاة من عروض مثل مارك جاكوبز وبرادا وإيمانويل أنجارو وكانت مليئة بالروح الاستوائية حيث ظهرت على ورق الحائط والأقمشة، ويقترح خبير الديكور أن تستخدميها في منزلك من خلال بعض الوسائد التي تمنح أي أريكة سادة بهجة وجمالاً؛ فهي مثل شراء قطعة كلاسيكية لكن لها تأثيراً مجدداً وحيوياً.

النسيج:
تمنح الأغراض المنسوجة فكرة جذابة تتجسد من خلال مزج الأقمشة والخامات المتنوعة المستخدمة في أشياء منزلية كثيرة مثل ماهو يضاف للمناضد وورق الحائط وغيرها ومن الأفكار الجيدة أن تضعي بعض المفارش المنسوجة على مقعد جلدي أو مزج أنواع مختلفة من القماش لعمل وسائد.

تشكيلات الرخام والنحاس:
صرحت مصممة الديكور يونج هو منذ عام 2015 أن تركيبات الرخام والنحاس سوف تستمر وتسيطر على الديكورات حتى عام 2017 وتقول إننا سنشاهدها في كل من المطابخ والحمامات لأنها تضفي إطلالة طبيعية نقية ونجدها في الرخام الأبيض وأغراض صناعية صلبة بجاذبية وتألق مثل النحاس.

الألوان المطفية:
هذا العام يتميز باختيار الألوان المطفية الحيادية في الديكورات مثل الأبيض ودرجات البيج والرمادي المطفي والجملي والوردي.

الأشكال الهندسية:
يجب أن يكون هدفك عند اختيار ديكورات منزلك هو خلق منزل تختارين كل لمساته بعناية خاصة فيما يخص النقوش والأشكال، ومنها النقوش الهندسية التي تميل إلى الثقافات القديمة سواء كانت إفريقية أو آسيوية الطابع، فلها تأثير يدوم ولا ينسى أبدا وتتمثل في بعض الخطوط البسيطة والتصميمات الهندسية والأغراض التي تأخذ الشكل المثلثي.

الإضاءة غير التقليدية:
فكري في عناصر الإضاءة كنوع من الإكسسوار المنزلي الذي يعتبر وسيلة مثالية تعبري بها عن ذوقك الفريد ومنها الأنواع الغير تقليدية كالمصابيح الجانبية وغيرها.

الأثاث اليدوي:
بالنسبة لخبيرة الديكور الأمريكي بث دايانا سميث سيتضمن الأثاث الجديد هذا العام تركيز على قطع الأثاث الفريدة المصنوعة يدويا حيث يميل الناس للرجوع إلى الأنواع جيدة الصناعة وتوصي بشراء بعض قطع الأنتيكات لإضافة لمسة ملفتة على منزلك.

الرمادي:
لاشك أن الرمادي من الألوان البارزة جدا في كل السنوات وهذا العام يقدم خبراء الديكور درجات مختلفة من الرمادي والكثير من تركيبات الرمادي مع الأبيض والرمادي بظلال عميقة، ويمكنك استخدامها كمكمل للألوان الجريئة كالأحمر وحتى العاجي الناصع.

البرونزي:
سوف ينطلق اللون البرونزي بقوة هذا العام في عدد كبير من أساليب الديكور ويتميز بحسه الكلاسيكي، ويفضل استخدامه في إكسسوارات الإضاءة سواء كانت مصابيح أو مزهريات أو أوعية لتزيين المطبخ.