اصنعى صابونة الألوفيرا لحل مشكلات بشرتك

اصنعى صابونة الألوفيرا لحل مشكلات بشرتك
اصنعى صابونة الألوفيرا لحل مشكلات بشرتك

نظراً إلى غناها الكبير بالأنزيمات والفيتامينات تُعتبر الألوفيرا نبتة مثالية للعناية ببشرتك وعلاجاً طبيعياً يشفي البشرة من مشاكل كثيرة فهى  ترطبها وتشدها وتكافح ظهور البثور وحب الشباب عليها وتحد من الالتهابات والاحمرار.


وإذا كنت تريدين الاستفادة من منافع الألوفيرا في جمال بشرتك والتخلص من العيوب التي تعاني منها، سنقدم إليك طريقة صنع صابونة الألوفيرا في المنزل، والتي تحتوي على خواص طبيعية مفيدة جداً لبشرتك بعيداً عن المكونات الكيميائية وأنواع منظفات البشرة التجارية.

فوائد صابونة الألوفيرا
تحتوي صابونة الألوفيرا على المعادن الطبيعية التي تقوي البشرة وتغذيها، وتحتوي أيضاً على مضادات الأكسدة والفيتامينات، لا سيما فيتامينات  A وC وE، فتساهم بالتالي في تجديد خلايا البشرة ومعالجة المشاكل التي تعاني منها. كذلك، تشتمل صابونة الألوفيرا على مادة الهيستامين المضادة للحساسية والتهابات البشرة، وأيضاً على خواص طبيعية مضادة للجراثيم والميكروبات، مما يساعد في علاج العدوى الجلدية.

طريقة تحضيرها
لتحضير صابونة الألوفيرا في المنزل، أنت بحاجة إلى: قالب مبشور من صابون الأطفال، كوب من الماء النقي، ملعقة صغيرة من زيت الزيتون النقي، ملعقة صغيرة من زيت جوز الهند، ملعقة صغيرة من زيت اللوز المر، ونصف كوب من جل الألوفيرا الطبيعي.

إخلطي الماء مع جل الألوفيرا الطبيعي وقلّبي الخليط حتى يتجانس. ثم أضيفي الى الخليط الصابون البشور وضعيه في إناء على نار هادئة مع التقليب المستمر حتى ذوبان المكونات كافة، بعدها أضيفي زيت الزيتون وزيت جوز الهند وزيت اللوز المر وحركي الخليط جيداً، ثم إرفعيه عن النار ودعيه ليبرد تماماً، بعدها صبي الخليط في قوالب مخصصة وإتركيها للتتجمد كلياً.

استعملي صابونة الألوفيرا عند الحاجة لتتمتعي ببشرة صحية ونضرة وجذابة.