Top

موقع الجمال

شارك

تحت المجهر

حقائق لاتعرفها عن الإحتفال بعيد الأم

تاريخ النشر:19-03-2017 / 08:59 AM

حقائق لاتعرفها عن الإحتفال بعيد الأم
حقائق لاتعرفها عن الإحتفال بعيد الأم

ترجع بدايات الإحتفال بعيد الأم إلي إحتفالات فصل الربيع منذ العصور القديمة عند الإغريق حيث كانوا يحتفلوا بريا وهي أم الألهة . وفي عام 1600 ، إحتفلت إنجلترا بيوم الأمومة وكان يوافق يوم الأحد ويتم فيه تكريم الأمهات في إنجلترا .

و في هذه الفترة كان الفقراء يعملوا لدي الأثرياء كخدم و كان مكان عملهم بعيد عن بيوتهم وكانوا في يوم الأمومة يُعطي لهم أجازة والعودة إلي ديارهم ، لقضاء اليوم مع أمهاتهم  كثيراً ما كانوا يقدموا كعك في يوم الأمومة للإحتفال به .

و عندما انتشرت المسيحية في جميع أنحاء أوربا،قامت الكنيسة بتكريم الأم. وبعدها إنتشرت فكرة تكريم الأم .

وفي عام 1872 م ، ظهر أول إقتراح في الولايات المتحدة من قبل جوليا ورد هاو  بتخصيص يوم للأم  في بوسطن.

وفي عام 1907 ، بدأت أناجارفيس في فيلادلفيا حملة للدعوة بعمل يوم قومي للأم . وقامت إقناع الكنيسة بالإحتفال بمناسبة مرور الذكري الثانية لوفاة والدتها في يوم الأمومة. ومع حلول العام المقبل تم الإحتفال بعيد الأم في فيلادلفيا .

عيد الأم
ثم بدأت السيدة جارفيس ومؤيدوها بالكتابة إلي الوزراء و رجال الأعمال والسياسين ليسعوا إلي إقامة اليوم القومي للأم . و نجحوا في عام 1911 م بالإحتفال بعيد الأم في كل الدول تقريباً.

وأصبح الأن العديد من الدول يحتفلون بعيد الأم في أوقات مختلفة علي مدار السنة .وهناك بعض الدول مثل الدنمارك و فلندا و إيطاليا و تركيا و إستراليا و بلجيكا تحتفل بعيد الأم في يوم الأحد من شهر مايو .

تاريخ عيد الأم في جميع أنحاء العالم :
عيد الأم هو يوم عطلة تكرم فيه الأمهات ، ويتم الإحتفال به في أيام مختلفة في العديد من أماكن العالم و غالباً ما تتلقي الأمهات .

في عام 1973 م ، إزدحمت مكاتب البريد وشبكات الهاتف لمدة ثمانية أيام في الولايات المتحدة و ذلك بسبب عيد الأم .تحتفل مختلف البلدان بعيد الأم في أيام مختلفة من السنة ، تم الإحتفال بيوم الأمومة في بريطانيا مع بداية القرن 17 .

و تم تحديد يوم الأحد كعطلة رسمية للجميع حتي يستطيعوا زيارة الكنيسة و قضاء اليوم مع أسرتهم .

يبدأ اليوم بزيارة الموظفين و العمال بيوت أمهاتهم ، و كثيراً ما يحضروا كعكة الأمومة و هو نوع من الكعك والمعنجات الشهية . و تجهيز طبق من الحلوي  وكثيراً ما يتم تقديمه في عشاء العائلة خلال الإحتفال بعيد الأمومة .

و مع حلول القرن 19 تم إيقاف هذه العطلة وعدم الإحتفال بيوم الأمومة . ثم بعد الحرب العالمية الثانية تم الإحتفال به مرة أخري في بريطانيا عندما نقل الجنود الأمريكين  العديد من المنتجات التجارية التي تناسب عيد الأمومة .

و يعد إختيار هدية عيد الأم تقليد أكثر شيوعاً للإحتفال بهذه المناسبة . و يجب أن يتم بعناية خاصة لكي تسعي للوصول إلي الهدية التي تعد كمحاولة لدفع الديون التي لا يمكن سدادها أبداً بالكامل .

وهناك العديد من الهدايا الجاهزة التي تستطيع الإختيار من بينها مثل مجموعة الزيوت كوسيلة لإظهار أناقة الأم في هذه المناسبة .

وهدايا المطبخ من أمثل الهدايا التي تنال إعجاب الأم و هدايا مثالية في المقام الأول عندها لأن الأم تنفق الكثير من الوقت في المطبخ مثل الهدايا التي تناسب تحضير الوجبات السريعة  وهكذا ..

يجب أن تكون قادر علي التعبير عن حبك و تقديرك لوالدتك في عيد الأم و تأكد من أن الهدية تعبر لها أنها شخص مميز في حياتك . هناك فكرة بسيطة جداً كأن تأخذ ورقة بيضاء فاضية و تجلس بجوار والدتك لتحكي لك عن مواقفك المضحكة في الطفولة .

الأن نحن مدينون بالعرفان إلي أناجارفيس لدعوتها المستمر في بتكريم الأم ، والتي إعتقدت أن العمر لا يكفي لكي تعبر عن حبك لوالدتك .

عادات وتقاليد مثيرة للإهتمام عن عيد الأم :
جاء عيد الأم في بريطانيا  بعد الحرب العالمية الثانية بصورة مختلفة عندما إستغل الجنود الأمريكين الفرصة لبيع منتجاتهم التجارية والتي تناسب عيد الأم .

الإحتفال بعيد الأم لا يتم فقط في الولايات المتحدة و أسيا و الدنمارك و فنلندا و إيطاليا و تركيا و إسترليا و بلجيكا  ولكن  بعد وفاة أناجارفيس تم الإحتفال بعيد الأم في 40 دولة .

يتم الإحتفال بعيد الأم في أسبانيا في يوم 8 ديسمبر ويتم تكريم الأمهات في العائلة .

في فرنسا يوافق عيد الأم الأحد الأخير من شهر مايو و يتم تقديم الكعك والزهور علي العشاء مع الأسرة .

و تذكر التقارير التي تمت علي نطاق واسع أن يوم عيد الأم هو يوم الذروة للمكالمات الهاتفية و أيضاً المطارات و المطاعم من أكثر الأماكن إزدحاماً

وفى مصر يوافق الاحتفال بعيد الام يوم 21مارس من كل سنة تقديرَا واعزازاً بدورها فى الحياة.