Top

موقع الجمال

شارك

تصميم داخلي

قواعد أساسية عليك اتباعها في ديكور المساحات المفتوحة!

تاريخ النشر:15-03-2017 / 01:42 PM

لكل منزل ديكور خاص به يعكس ذوق أصحابه ونظرتهم للأشياء. إلا أن قواعد أساسية في الديكور تبقى سائدة ومتعارف عليها لدى الجميع. والتي تمنح المنزل المزيد من التميز والراحة في حال تم تطبيقها

فالمساحات الضيقة قواعد، والواسعة أخرى. أما المنازل ذات المساحات المفتوحة فلها قواعد خاصة أيضاً تعتبر الأكثر شيوعاً في ديكورات المنازل العصرية والتي سنخبركم عنها في هذا المقال للحصول على ديكور عصري وأنيق:

للمساحات الواسعة عليك أولاً أن تكوني دقيقة في اختيار وتصميم كل شيء. فهي تحتاج لتأني وذوق رفيع في تصميمها.
- في البداية قومي باختيار ديكور موحد للغرف المفتوحة للحصول على تصميم بسيط وأنيق غير فوضوي وعشوائي

- نسقي الأثاث وألوانه بشكل جميل، الستائر أيضاً، لون أو ورق الجدران الإضاءة والاكسسوارت. ليكون كل شيء متناغماً ومنسجماً في المنزل.

- تعتبر قطع الأثاث هي الأساس في تصميم وتقطيع المنزل ذو المساحات المفتوحة، وهي التي يعتمد عليها عادةً في الفصل بين غرفة وأخرى.  ولذلك احرصي على أن تكون ملائمة لهذا النوع من المنازل.

- قومي باختيار الاكسسوارات التي تليق بالمساحات المفتوحة، ولا تكثري منها. فقط وزعي القليل من الاكسسوارات لتزيين الطاولات. ووضع بعضها حسب الحاجة.

- وفي نفس السياق ابتعدي عن اختيار الثريات الكبيرة للسقف واستبدليها بتلك التي تتميز بتصاميم عصرية وناعمة لتمنح منزلك المزيد من الأناقة والرقي.

- ابتعدي عن المبالغة في اختيار الأشياء ذات الأحجام الكبيرة لملء المساحات، وابحثي عن كل شيء أنيق وبسيط في نفس الوقت.

- ليس الفصل بين الغرف عن طريق استخدام الأثاث هو الطريقة الوحيدة بل يمكنك اللجوء لعمل سلالم صغيرة، أو درجتين لتفصلي بين غرفة وأخرى بشكل عصري وأنيق.