Top

موقع الجمال

شارك

سفر وسياحة

بالصور .. 10 أشياء لاتفعلها أثناء السفر بالطائرة

تاريخ النشر:14-03-2017 / 09:31 AM

لا تتجول فى الطائرة حافي القدمين

تشهد المضيفات اشياء كثيرة مقززة على متن أرضية الطائرة مثل القيء والدم والطعام المسكوب، بالإضافة إلى الذهاب إلى الحمام والعودة بقدمين حافيتين، بالطبع كل تلك المناطق مليئة بالجراثيم، لذلك لاتفكر مطلقًا فى السير داخل الطائرة وانت حافي القدمين.

لا ترتدي العدسات اللاصقة

إذا كنت لا تستطيع الرؤية سوى بالعدسات اللاصقة، يفضل أن تصمم نظارة للسفر فقط، لأن ضغط الهواء يؤذى العدسات الأمر الذى يهيج العينين وإصابتها بالإحمرار والإلتهاب، وأيضًا تفادى النوم أثناء الرحلات الطويلة وخطورة تحرك العدسات خلف العينين.

لا تغلق فتحة مكيف الهواء الخاصة بك

ينصح الأطباء دائمًا بعدم إغلاق مصدر الهواء على متن الطائرة، فكلما تواجد الهواء فأنت فى مأمن من الجراثيم المحمولة، كما تحافظ على حماية جلدك من أى عدوى، وفى حالة تأذيك فقط قم بتعديل وضعبة جلوسك للبعد عن مصدر الهواء.

لا تشرب الشاى أو القهوة

اذا كنت من عاشقي الشاى القهوة فحاول تفادى المصنوعة منها من ماء الصنبور الخاص بالطائرة، فأنت لاتعرف مدى نظافة خزنات تلك الصنابير، وفى الضرورة القصوى اطلب أيًا منها ولكن من عبوات زجاجية مغلفة بطريقة أمنة لضمان سلامتها.

لا تشرب الشاى أو القهوة

لا تنام قبل الإقلاع

إذا قمت بذلك سيكون من الصعب بالنسبة لك معادلة الضغط الجوي في أذنيكـ لذلك عليك مضغ العلكة بقوة.

لا تسافر وانت مرتدي "شورت"

حاول لقدر الإمكان ارتداء الملابس التي تغطي الجلد التي يمكن أن تمس مقعدك وأجزاء أخرى من الطائرة، لا يتم تنظيفها بين الرحلات، ويمكن أن تكون تلك الأماكن مخبأ للجراثيم، لذلك تفادى السفر تمامًا وأنت مرتدي للـ"شورت"، حيث سيكون جلدك عرضة للبكتيريا الضارة.

لا تنام بجوار شباك الطائرة

يدخل العديد منا فى نعاس طويل أثناء رحلات الطيران، وغالبًا مايكون النوم على زجاج النافذة، ولكن هل فكرت كم عدد الأشخاص الذين ناموا فى نفس المكان، وفى حالة فرضية عدم تنظيفه جيدًا فهو بيئة خصبة لنمو البكتيريا والعدوى.

لا تستخدم البطانية

لاتخضع احيانا بعد الطائرات للتنظيف الشامل، وفقط يتم الإكتفاء بغسل الطائرة وتنظيفها دون الإنتباه إلى محتوياتها، وفى حالة إهمال مثل الوسائد والبطانيات تكونان أماكن مثالية لنمو الجراثيم.

لاتسرف فى تناول المشروبات الغازية

قد تسبب زيادتها في ارتفاع الغازات في الأمعاء بنسبة 30%، لذلك تجنب استهلاك المشروبات الغازية وانت فى الجو بالقرب من السحب، لتبقي معدتك اكثر استقرارًا تناول المياه المعبأة في زجاجات.

يواجه العديد من المسافرين على متن الطائرات متاعب عدة، قد يتسببوا بها لأنفسهم بسبب عدم درايتهم بالعديد من النصائح الهامة المفترض إتباعها داخل الطائرة.

ونقدم اليك 10 أشياء يحذر منها الأطباء والخبراء لتفادى القيام بها، لضمان القيام برحلة جوية أمنة ومريحة، دون أى مشاكلة.