حاول أن تلعب الزومبا لتخسر عددًا كبير من السعرات الحرارية

من منا لم يحاول بشتى الطرق خسارة الوزن؟! وكثير منا بذل جهدا مضنيا لإيجاد أفضل طريقة للتخسيس، فتجد أغلبنا يحاول شراء الأجهزة الرياضية بعد رؤية الإعلانات وقد يحاول اللعب عليها لبعض الوقت ثم يستسلم في النهاية ويتحول الجهاز الرياضي إلى قطعة من أثاث البيت لا يستخدمه أحد وكلما تنظر إليه تشعر بالفشل. 

إنها قصة شائعة بين الناس حقا، وبعض الناس تجد أن الذهاب إلى الصالة الرياضية هو الحل الوحيد، ولكن قد يكون الذهاب إلى الصالة الرياضية أمرا مملا ومتعبا جدا وقد تتكاسلي مع الوقت وترفضين الذهاب، ولكن هذا الأمر مختلف مع صالات الزومبا. 


إن رقصة الزومبا عبارة عن مجموعة من بعض الحركات السريعة التي تقومين بها أثناء الاستماع إلى الموسيقى فلا تشعرين بالملل أبدا بل على العكس تشعرك بالانتعاش.

كيف ستساعدك الزومبا في التخسيس:
هذه الرقصات المجنونة التي يتم تنفيذها في الزومبا يمكن أن تساعد عضلات جسمك على النمو،( وخاصة الساقين وعضلة القلب) بل هو وسيلة رائعة لحرق السعرات الحرارية وتحقيق أهدافك لفقدان الوزن الزائد!.

ابحثي عن صالة زومبا قريبة منك للانضمام إلي حصة زومبا كي تتحولي إلى امرأة رشيقة، كما أنها مفيدة للحالة النفسية، فرقصة الزومبا تحقق الكثير من الفوائد لجسمك ولحالتك النفسية. وعلى سبيل المثال تعمل رقصات الزومبا على تنشيط الدورة الدموية بالجسم وبالتالي التخلص من مشكلات شائعة بين الناس مثل الاكتئاب والتوتر النفسي الذي قد يكثر عندنا نتيجة الضغوط التي نواجها في المنزل والعمل، فالاستمتاع برقصة زومبا يمكن ان يكون مصدر سعادة لك ويعمل على تخفيف الضغوط النفسية التي تواجهيها في حياتك كلها، فرقصة الزومبا بالحركات السريعة والمجنونة تقوم بحرق الدهون المخزنة، كما تساعد رقصة الزومبا في الحصول على جسم رشيق وخالي من الدهون وبالتالي الوقاية من أمراض عديدة. 

وبالتالي فإن ممارسة رقص الزومبا المجنونة بشكل مستمر يحفظ جسمك من مرض القلب والشرايين وأشياء أخرى، كما يعمل على تقوية عضلات البطن والرجل، كما يمكن من خلال ممارسة كبار السن لمثل هذه الرقصة علاج بعض المشكلات مثل التهابات المفاصل.

كما أن هناك الكثير من الناس الذين يتمتعون بتجريب رقص الزومبا, لأنهم يتعرفون على أشخاص جدد ويمرحون معهم بالرقص الجديد لأن صف الزومبا دائما يتكون من عدد غير قليل من الناس لإشاعة روح من الحماسة بينهم.

لا تنسي استشارة طبيبك أولا:
تذكري دائما أن تتشاوري مع طبيبك قبل البدء في ممارسة أي رياضة جديدة أو إجراء تغييرات وخاصة إذا كنت تعانين من أي ظروف طبية ولسبب ما يطلب عدم وضع جسمك أو نفسك تحت أي شكل من أشكال الضغط أو الإجهاد؛ لأن بعض الأنشطة الرياضية لا تتناسب مع كل الناس وظروفهم الصحية.