Top

موقع الجمال

شارك

الصحة العامة

كيف يؤثر التلوث على عينيك؟

تاريخ النشر:12-03-2017 / 11:00 PM

المحرر: خاص الجمال - إيمان عبد الهادي

كيف يؤثر التلوث على عينيك؟

نحن نستخدم تلك الأقنعة الطبية لحماية أنفسنا من الهواء الملوث والذي يزداد سوءاً خلال فصل الشتاء، ولكن هل تساءلت يوما كيف يمكن للتلوث أن يكون له تأثير سئ على عينيك؟ 
هنا يخبرك الأطباء بتأثير التلوث على عينيك:
1- جفاف العينين: 

تماما مثل التحديق في شاشة الكمبيوتر لساعات مما يضعك فى خطر جفاف العينين، تلوث الهواء يمكن أن يؤدي إلى متلازمة العين الجافة لأنه يؤثر على القرنية، والتهاب القرنية يتسبب فى حكة وحرقان العينين.

2- التهاب الملتحمة: 
عادة ما تنتج من العدوى الفيروسية أو البكتيرية، ويمكن أيضا أن يكون السبب في التهاب الملتحمة هو الغبار والتلوث؛ الأمر الذي يؤدى إلى تهيج العينين، والتهاب الملتحمة يتميز باحمرار العينين وانتفاخ الجفون.

3- الحساسية: 
التلوث يمكن أيضا أن يسبب الحساسية وخاصة في الأشخاص الذين يعانون من حساسية العيون، ويمكن أن يسبب احمراراً وحكة وتهيج العينين مع سيل من الدموع والذى يحتاج إلى عناية طبية فورية.

4- الحساسية للضوء: 
الملوثات يمكن أن تؤثر على عينيك بما فى ذلك القرنية والقزحية، ويمكن أن يؤدى هذا إلى زيادة الحساسية للضوء الساطع مع عدم الراحة، وفى بعض الحالات يمكن أن يؤدي أيضا إلى ضبابية الرؤية والتى تزول فى غضون دقائق.

5- التهابات العين: 
السحابة السوداء والتي هى محملة بالكثير من المواد الكيميائية الخطرة والتى تسبب ليس فقط تهيج العين وضررها، ولكن أيضا تعرضك لخطر التهاب العين، وبالتالى فإنه من المستحسن ارتداء نظارات لحماية العين عند الخروج لمنع مشاكل العين بسبب التلوث.